أخبار عاجلة

مدغشقر في الصدارة وتترك الوصافة | جريدة الأنباء


فجرت مدغشقر التي تشارك لأول مرة في كأس الأمم الافريقية المفاجأة وتغلبت 2-0 على نيجيريا لتتصدر المجموعة الثانية وتبلغ دور الـ 16 في البطولة أمس.وتقدم منتخب مدغشقر بهدف في الدقيقة 13 عن طريق لالينا نومنجاناهار، قبل أن يضيف كارلوس أندرياماتسينورو الهدف الثاني في الدقيقة 53.

ورفعت مدغشقر رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة متفوقة بفارق نقطة واحدة عن نيجيريا، المتوجة باللقب 3 مرات، بينما حلت غينيا في المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزها بالنتيجة ذاتها على بوروندي التي تشارك لأول مرة في البطولة أيضا.وودعت بوروندي البطولة بعد تلقيها الخسارة الثالثة على التوالي، بينما تملك غينيا فرصة التأهل لدور الستة عشر بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ورغم أن أحمد موسى مهاجم النصر السعودي أهدر أول فرصة لنيجيريا بتسديدة رائعة من ركلة حرة علت المرمى في الدقيقة الثامنة، لكن لالينا نومنجاناهار سجل أول أهداف مدغشقر بعدما استغل خطأ دفاعيا من المدافع ليون بالوجن الذي تعثر وسقط على الأرض ليضع نومنجاناهار الكرة في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 13. واعتمد منتخب مدغشقر بشكل واضح على التكتل الدفاعي من أجل الحفاظ على الهدف، والاعتماد على الهجمات المرتدة. وفي الشوط الثاني ضاعف كارلوس أندرياماتسينورو النتيجة في الدقيقة 53 من ركلة حرة ارتطمت في الحائط البشري لتسكن شباك إكيتشوكو إزينوا حارس نيجيريا.وكثف منتخب نيجيريا من محاولاته بحثا عن تقليص النتيجة، وفي الدقيقة 69 قاد أوديون إيغالو هجمة خطيرة للنسور وحاول اختراق دفاع مدغشقر الذي تمكن من استخلاص الكرة بشكل جيد. واستمرت محاولات نيجيريا حتى نهاية اللقاء لكن دون جديد، لتنتهي المباراة بفوز مدغشقر بثنائية نظيفة.

غينيا تنتظر

وفي المباراة الثانية، تقدم منتخب غينيا على بوروندي بهدف سجله محمد ياتارا في الدقيقة 25، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 52. وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر منتخب غينيا على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات بوروندي الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة. وفي الدقيقة 13 تلقى منتخب بوروندي ضربة موجعة بعدما حصل كريستوف ندوواروجيرا على البطاقة الحمراء بعدما قام بعرقلة محمد ياتارا على حدود منطقة الجزاء، حيث كان ندوواروجيرا هو المدافع الأخير لمنتخب بوروندي.وسجل منتخب غينيا الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما لعبت ركلة ركنية إلى فرنسوا كامانو داخل منطقة جزاء بوروندي من الناحية اليسرى وسددها ليبعدها أحد مدافعي بوروندي لترتد إلى محمد ياتارا الذي وضعها إلى داخل المرمى. وفي الدقيقة 52، سجل منتخب غينيا الهدف الثاني عندما مرر إبراهيما تراوري الكرة من الناحية اليمنى إلى ياتارا داخل منطقة الجزاء ليسددها إلى داخل المرمى. ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الغيني 2-0.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى