أخبار عاجلة

طلاب يحتجون في مجلس الجامعات الخاصة | جريدة الأنباء


  • ما حدث ظلم وإجحاف..ونطالب قيادات التعليم العالي إعلان أسباب الرفض صراحة

 

آلاء خليفه

تجمع عدد من الطلاب وأولياء أمورهم في مجلس الجامعات الخاصة، الكائن ببرج السنابل، والذين تم رفضهم بخطة البعثات الداخلية على الرغم من استيفائهم لشروط القبول بالجامعات وتوافر الميزانية والطاقة الاستيعابية وحصول الطلبة على النسب المطلوبة للقبول.

وعبّر أولياء أمور الطلبة في أحاديث خاصة لـ”الأنباء”، عن غضبهم الشديد بسبب رفض أبنائهم في خطة البعثات الداخلية على الرغم من استيفائهم للشروط المطلوبة. وذكر أبو ديمة أن ابنته حاصلة على نسبة ٨١.٨% وقدمت على بعثة بجامعة AUM وعلى الرغم من أنها مستوفية للشروط إلا أنه تم رفض بعثتها من قبل وزارة التعليم العالي لأسباب مجهولة.

وتابع: يوجد ميزانية ومقاعد متوفرة وابنتي حاصلة على النسبة المطلوبة لماذا يتم رفضها؟ والتعليم حق مكفول من الدولة لجميع الكويتيين، واصفا ما حدث بأنه ظلم وإجحاف بحق الطلبة، مبديا استغرابه من رفض قبول طلبة حاصلين على نسب عالية وقبول طلبة بجامعات أخرى حاصلين على نسب أقل.

ومن جانبهم أبدى عدد من الطلاب استيائهم من القرار حيث قال الطالب خالد الراشد، حصلت على نسبة ٨٥.٤٦% في الثانوية العامة وقدمت على البعثات الداخلية وتحديدا جامعة AUM وتفاجأت برفض قبولي من قبل وزارة التعليم العالي، ونحن نعلم جيدا أن هناك مقاعد شاغرة بالجامعة وتتوفر الميزانية، وقد حصلت على النسبة المطلوبة بل أعلى من ذلك، متسائلا فلماذا يتم رفضي بهذا الشكل التعسفي؟.

وأضاف: دولتنا تضمن لنا حق التعليم وفق الدستور فلماذا يتم رفضنا ؟، مستغربا من عدم إعلان المسؤولين في التعليم العالي عن السبب الحقيقي وراء هذا الرفض.

ومن ناحيته لفت الطالب عبدالله العلي، الحاصل على نسبة ٨٢.٩٥ % ، بأنه تقدم على بعثة داخلية بجامعة AUM إلا أنه رفض قبوله من قبل وزارة التعليم العالي بالرغم من توفر المقاعد وميزانية للبعثات، معربا عن استيائه من القرار ومتسائلا أيضا: أنا كطالب مستوفي لشروط القبول فلماذا يتم رفضي وحرماني من البعثة بهذا الشكل؟.

وطالب العلي وزير التربية والتعليم العالي ومن أمين عام مجلس الجامعات الخاصة إعادة النظر بالقرار الذي أضر بمصلحة الطلبة.

وبدورها قالت الطالبة شذر اشكناني: أنا حاصلة على نسبة ٨١.٨٢% وتم رفضي من خطة البعثات الداخلية على الرغم من توفر مقعد لي بجامعة AUM ، مطالبة قيادات التعليم العالي إعلان الأسباب صراحة التي دعت لإلغاء قبول ما يزيد عن ٥٨٠ طالبا بين ليلة وضحاها.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى