أخبار عاجلة

بالفيديو هل الرجال أكثر نكدا من | جريدة الأنباء


دعاء خطاب

 [email protected]

ما أن تكتب كلمة نكد على محركات بحث العم «جوجل» حتى تضج جميع المواقع، معلنة أن المرأة هي الأكثر والأعلى تصدرا، ولا تخلو جلسة بين الرجال إلا وكان حديثهم عن نكد المرأة من الموضوعات الرئيسية التي يشكو منها خاصة المتزوجين منهم، دون أن يهتم أحد بالحقيقة، ما يعني التصاق هذه الصفة بالمرأة.

لكن حسب دراسة أميركية أجراها مركز«American clinics» بكاليفورنيا مؤخرا، كشفت نتائجها «أن النساء لسن بنكديات لكنهن أذكى من الرجال»، وذلك من خلال استعمالهن لعواطفهن لتحقيق ما يرغبن به، إضافة إلى حب المرأة لتحمل المسؤولية منذ صغر سنها، واهتمامها بالتفاصيل وهو ما يختلف بنسبة كبيرة عن سيكولوجية الرجل.

«الأنباء» أجرت تقريرا استطلعت فيه آراء الفنانين حول كون الرجال أكثر نكداً من النساء، وتباينت آراؤهم بين مؤيد ومعارض، وبعضهم كان صادما في رده.. وفي السطور التالية أبرز ما قاله النجوم في هذا الشأن.

في البداية، قال الفنان عبدالرحمن العقل: «الرجل لا تنكشينه، وتقدرين تاخذينه بدمعة عين أو بابتسامة وكلام طيب»، مؤكدا أن معظم الرجال شغلهم الشاغل ينصب على عملهم؛ لتوفير حياة كريمة لزوجاتهم وأبنائهم، ملمحاً إلى أن المرأة المتقاعدة أو ربة المنزل تتفرغ لزوجها وأبنائها، كما أن الأعباء المنزلية الأكبر تقع على عاتقها، أما الرجل فمهمته الأساسية توفير المال وهو ما قد يؤخذ عليها إلا أنها ليست نكدية الى هذا الحد وتحتاج لرجل يحتويها ويشعرها بالأمان.

ويرى الفنان أحمد إيراج «أن النكد صفة يختار الشخص أن تكون من سماته ويعززها بتصرفاته، سواء كان رجلاً أو امرأة، وتمنى أن يتخلص كل شخص من هذه الصفة، داعيا الله إبعادها عنه»، ووافقته الرأي الفنانة والمذيعة شيماء قمبر قائلة: الموضوع يتوقف على الشخص نفسه وليس على جنسه، وهو ما أكدته الفنانة شيماء سليمان بأن الأمر يرتبط بالحالة النفسية والمزاجية للشخص، وهو نفس ما أشار إليه الفنان والمذيع عبدالرحمن الديّن الذي عارض فكرة التعميم على أي من الجنسين، قائلا: الأمر نسبي وأزعم أن الصفة متعادلة لدى الطرفين، فالرجال أحيانا يكونون هم الأكثر نكدا وفي مواقف أخرى النساء.

واعترض الخال بوطلال على هذه الدراسة قائلا: «هذا الكلام مو صحيح مستشهدا بتصدر النساء للأعمال الدرامية والتراجيدية، مشيدا بقوة أداء الممثلات والفنانات وإتقانهن للأدوار الدرامية»، وخالفته الرأي الفنانة سارة العنزي وتحيزت لبنات جلدتها قائلة: «إن النكد خلق للرجال وهم مصدره»، ووافقتها الرأي، الفاشينستا نهى نبيل قائلة: «اتفق مع هذا الكلام وبشدة».

وبدعابة اختلف ثنائي السوشيال ميديا الزوجان فرح الهادي وعقيل الرئيسي حول الأمر، اذ يرى عقيل أن الدراسة ظالمة، وأن النساء هن الأكثر نكدا، حيث إنه يقوم بتنسيق ملابسه لتتناسب مع أزياء زوجته، فيما خالفته زوجته فرح قائلة: اتفق مع الدراسة، فالرجال هم الأكثر نكدا. واتفق الفنان محمد الشعيبي مع عقيل قائلا: الشباب يحبون «الوناسة» أكثر، أما الحريم فيفضلون النكد و«سوالفه».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى