أخبار عاجلة

«الملا أوتوموبيلز» تفتتح أكاديمية الكويت لتقنية السيارات


افتتحت شركة الملا أوتوموبيلز، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات مرسيدس- بنز في الكويت، أكاديمية الكويت لتقنية السيارات ومركز الملا أوتوموبيلز للتدريب في منطقة الشويخ الصناعية بحضور ممثلين عن شركة دايملر أي جي Daimler AG (الشركة الأم لمرسيدس- بنز) والهيئة العامة للاستثمار.
وقد أُنشئت هذه الأكاديمة بالشراكة بين شركة دايملر أي جي Daimler AG والهيئة العامة للاستثمار، كونها أحد المستثمرين في الشركة، وقامت هذه الشراكة بناء على الرؤية المشتركة لكلا الجانبين التي تقوم على تقديم البرامج التدريبية للشباب الكويتيين الذين يرغبون بالعمل في مجال السيارات.
وخلال الافتتاح، قال طلال الملا الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا: «نحن سعداء بشراكتنا مع شركة دايملر أي جي، ليس فقط لأنها تصنع أفضل السيارات في العالم، بل لأنها تشاركنا نفس القيم، فهي تقوم على الابتكار والتميز والالتزام بتنمية المجتمع».
وأضاف: «نحن فخورون بدعم هذه الشراكة من خلال افتتاح أكاديمية الكويت لتقنية السيارات، وهي أكاديمية تاريخها حافل بالإنجازات، فقد استقبلت الكثير من الطلبة الكويتيين على مدى السنوات الماضية وزوّدتهم بالمهارات الفنية والتقنية الخاصة بعالم السيارات، وهي مثال حي لنجاح التعاون بين القطاعين العام والخاص، وكيف يمكن أن يسهم في تنمية المجتمع وبناء قدرات الشباب في الكويت».
وقال هاشم السيف نائب مدير إدارة التدريب في الهيئة العامة للاستثمار إنه في تاريخ 28 فبراير 2005 جرى توقيع اتفاقية تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار وشركة دايملر الألمانية لإنشاء أكاديمية الكويت لتقنية السيارات، بهدف تدريب وتطوير الشباب الكويتيين في مجال فحص السيارات، وبرامج الميكانيكا، والإلكترونيات وفق أحدث المعايير. إضافة إلى ذلك، تحدث هاشم السيف عن البرامج التنموية التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار للشباب الكويتيين، مثل برنامج تدريب وتأهيل الخريجين الكويتيين الجدد، وبرنامج توظيف الكويتيين في البنك الدولي، وبرنامج مركز الشرق الأوسط للاقتصاد والتمويل التابع لصندوق النقد الدولي، وبرنامج الحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من أفضل الجامعات وفق تصنيف فايننشال تايمز.
وتوفر الأكاديمية برامج تدريبية متقدمة يتعلم من خلالها الطلبة الكويتيون على أيدي مدربين معتمدين من شركة دايملر أي جي، حيث يجري تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل في مجال السيارات، فيما يجري التركيز خلال الدورات التدريبية على سيارات وشاحنات مرسيدس- بنز.
كما يتضمن المبنى الجديد مركز التدريب الخاص بشركة الملا أوتوموبيلز، حيث سيجري تدريب موظفي وفنيي الشركة على آخر البرامج وأحدث التقنيات الخاصة بعلامة مرسيدس- بنز.
ومنذ تأسيسها في عام 2007 حتى اليوم، استقبلت الأكاديمية 117 متدرباً، وفرت لهم العديد من الدورات التدريبية في مجال السيارات من دون حاجة للسفر إلى الخارج، إيماناً من الهيئة العامة للاستثمار بالدور الحيوي لقطاع السيارات في الاقتصاد الوطني للكويت. فيما تستقبل الأكاديمية ما يصل إلى 12 متدرباً سنوياً.
يذكر أن الأكاديمية تسعى إلى تأهيل الشباب الكويتيين الذين أنهوا مراحل التعليم الأساسية والتعليم التطبيقي والجامعي للعمل في قطاع السيارات. ولا بد للمتقدمين أن يمتلكوا معرفة جيدة بمجال السيارات، كما يجب أن يكونوا متقنين للغة الإنكليزية.
ويشمل البرنامج التدريبي الميكانيكا والأنظمة الإلكترونية للسيارات والأنظمة الكهربائية وبرامج الفحص المختلفة، بالإضافة إلى مهارات الإدارة والتسويق. وترجع فكرة الاكاديمية إلى عام 2004، حيث جرى بحث الفكرة ومن ثم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار وشركة دايملر أي جي Daimler AG في عام 2005.

 



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى