أخبار عاجلة

ضبط وافد عراقي مقيم في الكويت بأكثر من 270 كيلو حشيش وشبو و30 ألف دولار أميركي

أمير زكي

أحبط رجال الإدارة العامة للجمارك وبالتنسيق مع رجال الإدراة العامة لمكافحة المخدرات فجر أمس محاولة تهريب كمية ضخمة من الحشيش والشبو والعملات، حيث تم ضبط وافد عراقي مقيم في الكويت يبلغ من العمر ٦١ عاما وقد أخفى المخدرات والعملات في أماكن سرية بسيارته الرباعية الخاصة، حيث لغم أبواب سياراته والإطار الاحتياطي بالمخدرات والدولارات.

وقدرت المضبوطات بأكثر من 270 كيلو حشيش وشبو و30 ألف دولار أميركي.

هذا، وأصدرت الإدارة العامة للجمارك بيانا صحافيا جاء فيه: «ثمن مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي التنسيق المتميز والتعاون المثمر بين الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية لحماية البلاد من آفة المخدرات، وكان إحدى ثمار هذا التعاون إحباط محاولة وافد عربي تهريب كمية كبيرة من مخدري الحشيش والشبو وعملات نقدية.

واضاف البيان على لسان المدير العام للجمارك الكويتية: في إطار تكثيف الجهود الأمنية الجمركية للحد من عمليات تهريب المواد المخدرة وصلت معلومات إلى إدارة البحث والتحري الجمركي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن قرب وصول وافد عربي من موطنه إلى منفذ العبدلي وهناك اشتباه كبير في أنه سيأتي محملا بالمواد المخدرة، ليشكل رجال البحث والتحري الجمركي وإدارة الجمرك البري ورجال جمارك العبدلي خلية عمل وعبر تنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وما إن وصل الهدف الى جمرك العبدلي صباح أمس قادما من موطنه حتى تم توقيفه وإخضــاع السيارة الخاصـة التي قــدم على متنهــا للتفتيش الدقيــق بحضور جميــع الجهات العاملة في الضبطية.

وأضــاف المستشـــار الجلاوي: بتفتيش مركبة الوافد تبين وجود مخابئ سرية أخفى بها نحو 245.5 كيلو من مادة الحشيش موزعة على 246 لفافة ونحو 26.5 كيلو من مادة الشبو و30 ألف دولار أميركي.

وجدد المستشار جمال الجلاوي التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين رجال الجمارك وإخوانهم في وزارة الداخلية، وشكر المستشار الجلاوي أبناءه وإخوانه من إدارة البحث والتحري الجمركي والمفتشين على مجهودهم وطلب منهم التدقيق والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث في أمن البلاد.

كما توجه بالشكر إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نظير تعاونهم مع رجال الإدارة العامة للجمارك.

هذا، واقتيد المتهم والمضبوطات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال التحقيقات معه تمهيدا لإحالة المتهم إلى القضاء.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى