أخبار عاجلة

الثلاثية تبدأ حسم تعيينات الداخلية | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة

أبلغ مصدر أمني مطلع «الأنباء» بأن اللجنة الثلاثية التي شكلها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح لإعادة النظر في التعيينات الأخيرة بالوزارة ستباشر خلال الساعات المقبلة بحث ملفات جميع الضباط الذين صدرت قرارات تعيينهم في إدارات عدة منذ مطلع العام الحالي 2019 حتى الأسبوع الماضي.

وأوضح المصدر أن اللجنة ستدرس كل حالة على حدة وسترفع مذكرة بشأن مدى أحقية الضباط في المناصب التي تولوها، لافتا الى انه سيتم الأخذ في الاعتبار بالتقارير السنوية والانضباطيات للضباط المؤهلين لتولي مناصب، حسب رأي اللجنة.

وقال المصدر: بموجب تشكيل اللجنة فإن جميع التعيينات في الإدارات باستثناء المديرين العامين ومساعديهم أصبحت مجمدة لحين انتهاء اللجنة من عملها، وسيقوم المعينون الجدد من الضباط فقط بتسيير العاجل من الأمور لحين حسم اللجنة أمرها بشأنهم، مبينا ان هناك اسماء تم وقف تعيينها تماما بعدما تبين للشؤون القانونية في الوزارة عدم جواز هذا التعيين.

يذكر ان اللجنة يترأسها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية بالإنابة العميد يوسف السنين وعضوية مدير عام مكتب الوكيل وأمين سر لجنة الترقيات العقيد حامد البالول ومدير عام الشؤون القانونية العقيد صلاح الشطي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى