أخبار عاجلة

«التعاون الخليجي» يدين إطلاق الحوثيين «طائرات مفخخة» باتجاه السعودية

(كونا) – دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف إطلاق الميليشيات الحوثية “طائرات مفخخة بدون طيار” باتجاه المملكة العربية السعودية مستهدفين بها المدنيين في منطقة (عسير).
وأكد الحجرف في بيان صحفي اليوم الاثنين أن هذه الاعتداءات الإرهابية التي تأتي في الوقت الذي يسخر فيه العالم جهوده لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد) لا تستهدف أمن السعودية فحسب وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها وتمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية.
وأوضح الأمين العام أن هذه الهجمات هي امتداد للعمليات الإرهابية المتكررة من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية والتي كان آخرها محاولة استهداف المدنيين في مدينة (نجران) بإطلاق صاروخ باليستي في 13 يونيو الجاري.
وأشاد بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي تمكنت من اعتراض الطائرات المسيرة قبل أن تصل إلى هدفها مؤكدا وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييده لكافة ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.
ودعا الحجرف المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلنت في وقت سابق اليوم اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المفخخة بدون طيار (مسيرة) “أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران” باتجاه الأعيان المدنية بمنطقة (عسير) جنوب السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى