أخبار عاجلة

بوينغ ترفع توقعات الطلب العالمي على الطائرات الجديدة


القبس الإلكتروني تقول شركة بوينغ ، في خضم دفاعها عن طائرات 737 ماكس الأرضية ، إن الطلب العالمي على الطائرات الجديدة أقوى مما كان يعتقد في السابق.
أصدرت شركة الطيران العملاقة توقعاتها الطويلة الأجل للصناعة في معرض باريس الدولي للطيران يوم الاثنين ، مما رفع توقعاتها العالمية لصناعة الطائرات التجارية على مدى العقدين المقبلين، وذلك بحسب شبكة سي إن بي سي الأميريكية.
قالت بوينغ إن صناعة الطيران ستحتاج إلى  44040  طائرة تجارية جديدة بقيمة 6.8 تريليون دولار بحلول عام 2038 ، بزيادة 3٪ من 6.49 تريليون دولار المقدرة العام الماضي.
تعتقد بوينغ أن أكبر طلب سيكون على الطائرات ذات الممر الواحد ، حيث تقدر الشركة أن شركات الطيران ستحتاج إلى إنتاج 32،420 طائرة ذات جسم ضيق بحلول عام 2038.
وقال دينيس مويلينبورغ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ لشبكة CNBC في معرض باريس الجوي: إننا نرى نموًا مستمرًا ومستمرًا.
وجاءت تعليقاته في نفس اليوم الذي أطلقت فيه إيرباص طائرة جديدة ، وهي A321XLR ، من المقرر أن تبدأ الطيران في عام 2023. عميل الإطلاق لـ XLR هو شركة Air Lease Corp ، التي تستأجر مئات الطائرات لشركات الطيران حول العالم.
وقال جون بلويجر الرئيس التنفيذي لشركة Air Lease: “نحصل على تعبيرات قوية للغاية عن اهتمام الكثير من عملائنا على مستوى العالم”. “نعتقد أنه سيكون بمثابة اقبال شديد.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى