أخبار عاجلة

الصحاف حان الوقت لنقل الخبرات فى مجال علاجات الألم للكويت



تقدر الشريحة التي يمكنها الإستفادة من علاجات الألم بنحو ٢٨٪؜ بينما يحتاج فقط ٢٪؜ من المرضى للتدخل الجراحي الكامل للعمود الفقري،

فاز الدكتور الكويتي عبدالمحسن عبدالرضا الصحاف استشاري علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بالتدخل الجراحي البسيط بانتخاب المؤسسة العالمية للألم في الشرق الأوسط بمنصب نائب الرئيس. وذلك على هامش الانتخابات التي جرت مؤخرا.

وأكد الصحاف في تصريح صحافي بهذه المناسبة أهمية تقلده لمثل هذا المنصب الرفيع، مشيرا إلى أن ذلك يعني نقل الخبرات العالمية إلى بلداننا عن طريق تنظيم مؤتمرات طبية وورش عمل متقدمة على أيدى أطباء ذو خبرة كبيرة يستفيد منها أكبر شريحة ممكنة من أطباءنا.

واضح ان المؤسسة العالمية للألم من أهم الجهات المعنية لتدريب الأطباء وتأسست المؤسسة العالمة للألم عام ١٩٩٣ في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ثم في عام ٢٠٠١ بدأ الإعداد لإنشاء أهم شهادات الزمالة لعلاج الألم بالتدخل الجراحي البسيط بعد إختبارات عملية ونظرية مكثفة لترقى بالمستوى الطبي في مجال علاج الألم.

وأكد ان تخصص علاج آلام العمود الفقري والمفاصل بالتدخل الجراحي البسيط من التخصصات الحديثة نسبياً وأحدثت طفرة كبيرة خلال العقدين الماضيين عنى أستحدثت تقنيات متقدمة ساهمة في علاج وتخفيف الآلام عن الكثيرين من المرضى، حيث تقدر الشريحة التي يمكنها الإستفادة من مثل تلك العلاجات بنحو ٢٨٪؜ بينما يحتاج فقط ٢٪؜ من المرضى للتدخل الجراحي الكامل للعمود الفقري، أي أن مثل هذا التخصص قدّم الكثر في الوقت الحالي.

لتبسيط الأمور، نعني بالتدخل الجراحي البسيط هو استخدام ابر خاصة، قساطر أوتقنيات متقدمة مثل التردد النابض تستدرج بالاستدلال عن طريق الأشعة او السونار إلى مكمن الألم لعلاجه أو تخفيفه غالباً تحت التخدير الموضعي.

قال الصحاف كانت المنافسة كبيرة بين المئات من الحاصلين على شهادات الزمالة، ولكن السمعة الطيبة وإسهاماتي في السنوات السابقة لم تذهب سداً سواء على مستوى تدريب زملائي الأطباء أو اختبارهم للحصول على شهادات الزمالة أتت بنتيجة إيجابية بحيث حصلت على ثقتهم.

وختم د. الصحاف حديثة: حان الوقت لنقل الخبرات العالمية إلى بلداننا عن طريق عمل مؤتمرات وورش عمل متقدمة على يد أطباء ذوو خبرة كبيرة يستفيد منها أكثر شريحة من أطبائنا وبالتالي نقوم بشريحة أكبر من المرضى إن شاء الله.

من الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالمحسن الصحاف لها السبق في الكثير من الإنجازات أهما حصولة على الجوائز الأولى في معرض الإختراعات في الشرق الأوسط عن إختراعة في مجال علاج الألم وكما قام بإجراء العديد من العمليات النادرة في المنطقة ونشرت في أهم المجلات الطبية العالمية كسبق جديد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى