أخبار عاجلة

كيف ستستفيد الشركات الكبرى من قضية «تغير المناخ»؟

من المرجح أن يكلف تغير المناخ الشركات الكبرى حول العالم ما يقرب من 1 تريليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك ليقوموا بعمل منتجات وخدمات جديدة للحد من الأضرار البيئية، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «CNN» الإخبارية.
يشير استطلاع للرأي نشرته مؤسسة CDP إلى أن الطلب المتزايد على المنتجات منخفضة الانبعاثات يمكن أن يولد أكثر من 2 تريليون دولار للشركات الرائدة.
قالت CDP ، التي كانت تسمى سابقًا مشروع الكشف عن الكربون ، أن حوالي 7000 شركة من بينها Microsoft و Apple و JP Morgan Chase و Visa استجابت لاستطلاعها.
و أظهرت نتائج الاستطلاع أنه 80 ٪ من أكبر الشركات تتوقع أن يؤدي تغير المناخ إلى تغييرات كبيرة في أنماط الطقس ، فإن بعض الشركات لم تدرس المشكلة.
وقالت نيكوليت بارتليت ، مديرة تغير المناخ في CDP ، في بيان «من المشجع للغاية أن الشركات الكبرى ترى انها ستستفيد من عمل منتجات تحد من تلوث المناخ وستحصل على أرباح تفوق التكاليف».
قامت حوالي 215 من أكبر الشركات العامة في العالم بالرد على أسئلة المسح التي أجرتها المجموعة حول المخاطر المالية، حيث حددت 970 مليار دولار من التكاليف المحتملة بما في ذلك شطب الأصول.
وفي الوقت نفسه ، أبلغت 225 شركة كبيرة عن فرص تجارية متعلقة بالمناخ بقيمة 2.1 تريليون دولار، تم وصف جميع فرص الحصول على إيرادات جديدة تقريبًا ، بما في ذلك السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة .
الفجوة بين التكاليف والفرص تعني أن المستثمرين يجب أن يتوقعوا «تحولًا كبيرًا في المنتجات والخدمات الصديقة للمناخ من أكبر الشركات في العالم» ، وفقًا لـ CDP.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق