أخبار عاجلة

«كريم» تقتحم مجال التنقل بالدراجات.. وتستحوذ على «Cyacle»

أعلنت شركة «كريم» لخدمات النقل الجماعي، أنها استحوذت على «Cyacle»، وهي خدمة لتأجير الدراجات الهوائية، والتي ستسمح للتطبيق بتطوير وجوده في قطاع النقل، ولم تكشف «كريم» عن قيمة الصفقة، لكنها قالت إن الاستحواذ سيسمح لها بتحسين وتطوير خدمة التنقل.

وقال مسؤول بشركة «كريم»: «تعني هذه الصفقة أن «كريم» ستكون قادرة على تحسين التنقل المصغر في المنطقة، وتبسيط واحدة من أهم مشكلات التنقل، بالإضافة إلى تقديم حلول التنقل الجزئي للرحلات القصيرة».

وأضاف: «إن العديد من الرحلات قصيرة نسبياً، بما في ذلك الرحلات من وإلى مراكز النقل مثل محطات المترو والحافلات، وبالتالي فإن زيادة توافر الدراجات وتوسيع الطرق سيغير من كيفية انتقال الناس».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «Cyacle» سامي أمين: «من المثير أن ننتقل بالحركة من مستوى إلى مستوى أعلى، لتصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة في العاصمة، ومع مشاركة Careem الآن، ستسرع الخدمة وتحسن حياة الكثيرين في المنطقة».

وتعمل «Cyacle» في أبو ظبي، حيث يتم ترسية الدراجات الهوائية، والتي تكون جاهزة للاستخدام من قِبل المستهلكين، وتخطط كريم لتوسيع وجودها في الإمارات العربية المتحدة ثم في بلدان أخرى، بحسب ما ذكر موقع «غولف نيوز بيزنس».

وتتوفر خدمة الدراجات على مدار 24 ساعة يوميًا، عبر أحد التطبيقات وشاشة تعمل باللمس، ونظام يُمكن المستخدمين إدخال رمز يسمى «رمز الركوب» أو العضوية، لركوب الدراجة.

وسيكون تطبيق الدراجات متاحًا لنظامي التشغيل iOS و Android، وسيتم الوصول إليه عبر تطبيق «كريم» الرئيسي، والذي سيسمح للمستخدمين بالدفع مقابل استئجار الدراجات من خلال بطاقات الائتمان والخصم، ولديهم عضوية يومية إلى سنوية.

بالنسبة لشركة «كريم»، يعد الاستحواذ جزءًا من استراتيجيتها لتقديم ما تصفه «حلول التنقل الكاملة» وخيارات قليلة التكلفة، وتقدم الشركة بالفعل خدمات النقل بالحافلات والدراجات النارية في أسواق الشرق الأوسط الأخرى حيث تعمل، بالإضافة إلى عروضها الأساسية لركوب السيارات.

ويأتي الإعلان أيضًا بعد شهرين فقط من إعلان «Uber» أنها ستستحوذ على «كريم» مقابل 3.1 مليار دولار. بموجب هذه الصفقة ، ستعمل«كريم» ككيان تحت مظلة «Uber»، تحتفظ باسمها التجاري وشعارها وإدارتها العليا، وفقًا لما ذكره موقع «مينا بايتس».

والجدير بالذكر، أن الحكومات الإقليمية تستثمر بكثافة في البنية التحتية لركوب الدراجات وتشجيع ركوب الدراجات كوسيلة نقل صحية ومستدامة وبأسعار معقولة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق