أخبار عاجلة

طالب اخترق حسابات عملاء البنوك.. وحصد مدخراتهم

استغل طالب خبرته في استخدام برامج القرصنة الإلكترونية، واختراق المواقع الإلكترونية المختلفة على الإنترنت، واستولى على مواقع البريد الإلكتروني لمستخدميها.

جرى القبض على الطالب، وتبين أنه مواليد 2000، ومقيم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية المصرية، وبحوزته «هاتف محمول»، وبمواجهته اعترف بارتكابه وقائع سرقة، بحسب ما ذكرت صحيفة الوطن المصرية.

وتضمنت خطة المتهم إرسال رسائل خادعة على حساباتهم الإلكترونية، تفيد طلب تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء، عن طريق تلك الرسائل على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني لبعض عملاء البنوك والضحايا، وهو ما يعرف بأسلوب التصيد «PHISHING».

وعقب الاستيلاء على بيانات الضحايا، يقوم المتهم بشراء منتجات وبضائع من المواقع الإلكترونية لشركات التسوق الإلكتروني، وتحويل قيمتها على العملاء أصحاب بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها.

وبإرشاد المتهم جرى ضبط جهاز «حاسب آلي» لاب توب وجهاز هاتف محمول وسماعات هاتف محمول، و32 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى.

بفحص جهازي اللاب توب والهاتف المحمول المضبوطين بحوزة المتهم بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين أنهما محملين بالعديد من عناوين البريد الإلكتروني المتحصل عليها بطرق احتيالية، وبعض التطبيقات والبرامج الإلكترونية المستخدمة في عمليات التخفى أثناء الدخول على الإنترنت، والعديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها، ومنها البطاقة الائتمانية المستخدمة في عمليات الشراء من شركة التسوق الإلكتروني.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق