أخبار عاجلة

الكويت السادسة عالميا والثانية | جريدة الأنباء


  • 171.5 ميغا بايت في الثانية معدل سرعة التنزيل بالكويت لمستخدمي «5G»
  • السعودية الأولى عالمياً بسرعة 414.2 ميغا بايت في الثانية تليها كوريا الجنوبية

أحمد مغربي

كشف تقرير أصدرته شركة «أوبن سيجنال» البريطانية المتخصصة في تحليل تجربة العملاء الخاصة بشبكات الجوال أن الكويت جاءت في المرتبة السادسة عالميا والثانية خليجيا وعربيا في سرعات وتغطية الجيل الخامس «5G» من بين الدول الرائدة عالميا في هذا الجانب، وبسرعة تنزيل تبلغ 171.5 ميغابايت في الثانية.

وقال التقرير ان المملكة العربية السعودية تصدرت القائمة عالميا، وبحسب التقرير الذي يحظى باهتمام واسع، تجاوز متوسط تحميل الجيل الخامس في السعودية 414.2 ميغابايت في الثانية، وهي سرعة تفوق المركز الثاني (كوريا الجنوبية) بنسبة 32%. إضافة إلى تصدر المملكة في السرعات العامة (الجيل الرابع والخامس) بمتوسط سرعة تحميل 144.5 ميغا بايت/ ثانية، وهي سرعة تفوق المركز الثاني (كندا) بنسبة 60% على تحديد متوسط سرعات الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الجيل الخامس في كل دول العالم.

وذكر التقرير انه تم تصنيف الدول التي تتمتع بأسرع سرعة تنزيل في العالم، حيث تعتمد الشركة مقياسا لفهم تجربة الهاتف المحمول الإجمالية لمستخدمي شبكة الجيل الخامس، بقياس متوسط سرعات التنزيل على شبكات الجيل الخامس والرابع بالإضافة إلى الوقت الذي يستغرق للاتصال بكل تقنية، حيث تشمل التجربة الإجمالية مستخدمي شبكة الجيل الخامس عبر 12 سوقا من أسواق العالم الرائدة التي أطلقت التقنية.

وفيما يلي قائمة أعلى دول العالم في سرعة التحميل لشبكة الجيل الخامس:
1-السعودية: 414.2 ميغا بايت في الثانية.
2- كوريا الجنوبية: 312.7 ميغا بايت في الثانية.
3- استراليا: 215.7 ميغا بايت في الثانية.
4- تايوان: 210.5 ميغا بايت في الثانية.
5- كندا: 178.1 ميغا بايت في الثانية.
6- الكويت: 171.5 ميغا بايت في الثانية.
7-سويسرا: 150.7 ميغا بايت في الثانية.
8- هونج كونج: 142.8 ميغا بايت في الثانية.
9- المملكة المتحدة: 133.5 ميغابايت في الثانية.
10-ألمانيا: 102 ميغابايت في الثانية.

تجدر الاشارة الى ان تقرير شركة «أوبن سيجنال» يغطى 3 جوانب وهي: سرعات الجيل الخامس، السرعات العامة لتقنيتي الجيل الرابع والخامس، بالإضافة إلى تغطية الجيل الخامس.

وإضافة إلى ذلك تصدرت السعودية أيضا في السرعات العامة (الجيل الرابع والخامس) بمتوسط سرعة تحميل 144.5 ميغا بايت في ثانية، وهي سرعة تفوق المركز الثاني (كندا) بنسبة 60% على تحديد متوسط سرعات الاتصال بالإنترنت عبر شبكة الجيل الخامس في كل دول العالم.

فيما جاءت الكويت في المرتبة العاشرة بمتوسط سرعة تحميل 44.5 ميغا بايت في الثانية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى