أخبار عاجلة

تنفيذية القوانين أولوية أمام مجلس | جريدة الأنباء

مريم بندق

علمت «الأنباء» أن الحكومة ستلقي بيانا في جلسة اعتماد ميزانية الدولة يتضمن معالجة القضايا التي طرحت أثناء اجتماعها مع لجنة الميزانيات البرلمانية بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، والذي حضره عدد من الوزراء، وبصفة خاصة ما تم إنجازه على صعيد تسوية حساب العهد في أغلب الوزارات.

وكشفت المصادر أن الحكومة نجحت في حلحلة هذا الملف بجهود المتخصصين الذين أرسلتهم إلى الوزارات، حيث عقدوا اجتماعات مكثفة مع المسؤولين عن القطاعات المالية وتوصلوا إلى تسويات قانونية لملف العهد.

وثمنت المصادر جهود لجنة الميزانيات التي أثمرت الموافقة على اعتماد الميزانيات الإضافية التي شكلت محور الارتكاز في معالجة ملف العهد.

هذا، وكشفت مصادر أخرى أن إنجاز اللوائح التنفيذية للقوانين يمثل أولوية لمجلس الوزراء، موضحة أن مسؤولية بلورة هذه اللوائح يقع بعضها على الجهة المنوط بها تنفيذ القانون، وليس على مجلس الوزراء.

واستدركت قائلة: من جانبنا سنعمل على تسريع الخطوات المطلوبة لتمكين الجهة من إصدار اللائحة والتي منها على سبيل المثال تشكيل مجلس إدارة هيئة مكافحة المنشطات.

ومن الأهمية التوضيح أن المهلة القانونية لإصدار اللائحة تنتهي خلال شهر، وتقع مسؤولية إصدارها على اقتراح يقدم من مجلس إدارة هيئة مكافحة المنشطات الذي لم يشكل حتى الآن.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق