أخبار عاجلة

بالفيديو النواب لـ الحكومة ثلاثة | جريدة الأنباء

 ناصر العنزي

فاز فريق النواب على فريق الحكومة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الاستعراضية التي جمعتهما معا أمس على هامش بطولة الروضان الرمضانية للصالات لكرة القدم برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وحضر المباراة جمهور كبير تفاعل مع أحداث المباراة التي شهدت تنافسا مشروعا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، ولعبت اللياقة البدنية دورا مهما في تحديد النتيجة وصفق الحضور لبعض اللمسات الفنية والمهارية من الجانبين.

وقاد فريق النواب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ومعه كل من النواب رياض العدساني وفيصل الكندري وراكان النصف ود.خليل أبل وعبدالله الكندري ومحمد الدلال وبدر الملا والنائب السابق علي الخميس والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

أما فريق الحكومة فضم كلا من الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان ووزير التربية د.حامد العازمي ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان والوزراء السابقين ياسر أبل وعبدالعزيز الإبراهيم ود.محمد الفارس والأمين العام المساعد في مجلس الوزراء فواز الفضل.

وشهد الشوط الأول تسجيل 4 أهداف مناصفة حيث سجل هدفي النواب مرزوق الغانم وسجل للحكومة فواز الفضل وعبداللطيف الروضان، ونجح حارس فريق الحكومة ياسر أبل في التصدي لأكثر من تسديدة وفرصة محققة من النواب.

وفي الشوط الثاني، سجل د.بدر الملا هدف الفوز للنواب بعد تحضير جيد من مرزوق الغانم، حيث راوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة متقنة إلى الملا ليحولها في مرمى الحكومة.

وشهد الشوط كثيرا من الفرص الضائعة من الطرفين، وخاصة فريق الحكومة الذي حاول تدارك موقفه وإحراز هدف التعادل إلا انه لم ينجح، نظرا لتماسك فريق النواب بقيادة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

وفي نهاية المباراة، قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بتسليم كأس المباراة الى فريق النواب الفائز بقيادة مرزوق الغانم. كما سلم رئيس اللجنة المنظمة للدورة ناصر الروضان درعا تذكارية الى كل من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء.

الجبري: جاهزون لاستضافة المونديال

عبدالعزيز جاسم

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أنه لا يوجد شيء رسمي بشأن استضافة الكويت لمجموعة او مجموعتين في كأس العالم 2020 حتى الآن، لافتا الى أن ذلك يتوقف على اجتماع كونغرس «فيفا» المقرر إقامته في يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال استضافته في استوديو دورة الروضان، مضيفا انه في حال قرر منح الكويت فرصة استضافة مجموعة أو مجموعتين فنحن سنكون جاهزين خصوصا أن لدينا مشاريع حالية لإنشاء ستادات العربي والقادسية والصليبخات، وستكون أمامنا فترة كافية لانشاء اكثر من ستاد يطابق المواصفات العالمية، وهذا الأمر لا يأخذ وقتا كبيرا وهناك تجارب حولنا كما حدث في المملكة العربية السعودية حيث شيدوا ستادا في نحو 9 شهور بأحدث المواصفات، لذلك فهو أمر ليس صعبا ويبقى القرار كما قلت بيد «فيفا» ونحن ننتظر.

وعن خارطة الطريق، قال الجبري انها تسير وفق المخطط لها من قبل اللجنة السداسية، حيث أقيمت انتخابات الأندية وحاليا تم الانتهاء من تشكيل 11 اتحادا وتبقى 3، وبعدها ستقام انتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية في يونيو المقبل ليتم رفع الإيقاف عن الكويت بشكل نهائي، وأؤكد هنا أن ذلك جاء بفضل تكاتف ودعم الجميع وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير، مع الحفاظ على سيادة الدولة وقوانينها ودستورها، لافتا إلى انه لن يكون هناك إيقاف مرة أخرى.

الروضان: صفوف الحكومة غير مكتملة

يحيى حميدان

اشتكى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان من النقص الشديد في صفوف فريق الحكومة، وهو ما يشير الى تفوق «النواب» عليهم في المباراة نظرا لخوضهم اللقاء بصفوف مكتملة.

وأضاف الروضان ان هذا التجمع السنوي بين السلطتين وسط اجواء ودية اخوية يعد امرا ايجابيا، متمنيا ان يستمر في السنوات المقبلة.

من أجواء اللقاء

٭ نال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم النصيب الأكبر من تشجيع الجماهير في الصالة، وبادلهم التحية وقدم لمحات فنية عالية خلال اللقاء.

٭ خاض فريق الحكومة المباراة بلاعب بديل واحد فقط وهو الوزير خالد الروضان، الذي استغل الوقت في البداية لإجراء عمليات الإحماء.

٭ حرصت الجماهير الحاضرة للمباراة الاستعراضية على ترديد الأغاني الوطنية طوال المباراة.

٭ تميز التنظيم في الصالة بالدقة الفائقة، ولوحظت الترتيبات الكبيرة التي أعدتها اللجنة المنظمة.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق