أخبار عاجلة

مليون دينار أرباح التجاري بالربع | جريدة الأنباء


  • الدعيج: 24 مليون دينار أرباح البنك التشغيلية
  • 158 مليون دينار إجمالي المخصصات

أعلن البنك التجاري الكويتي عن تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 24 مليون دينار للربع الأول من 2019، فيما بلغ صافي ربح الفترة، بعد اتخاذ مخصصات احترازية تحوطية ومخصصات أخرى، مبلغ مليون دينار.

كما شهد البنك نموا قويا في كل قطاعات أنشطة أعماله الأساسية، إذ ارتفع حجم القروض بنسبة 8.1% لتبلغ 2.3 مليار دينار، وارتفع حجم الاستثمار في الأوراق المالية بنسبة 24.3% ليبلغ 584.4 مليون دينار.

تعزيز المخصصات

وتعقيبا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الشيخ أحمد الدعيج إن البنك يواصل جهوده الرامية إلى التركيز على الجودة النوعية لأصوله والخدمات المصرفية الرقمية والكفاءة التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات للعملاء.

وأضاف الدعيج في بيان صحافي أمس أن الأرباح التشغيلية بلغت 24 مليون دينار خلال الربع الأول، حيث قام البنك، إعمالا لمبدأ الحيطة والحذر، بتخصيص جزء كبير من تلك الأرباح التشغيلية لتعزيز قاعدة المخصصات المتوافرة لديه، مشيرا الى أن إجمالي المخصصات المحتفظ بها لدى البنك مقابل محفظة التسهيلات الائتمانية 157.9 مليون دينار كما في 31 مارس 2019.

وتابع أن البنك قد قام بتمويل عدد من المشاريع الكبيرة التي تمثل أهمية كبرى للكويت وأنه سيواصل دوره الفعال نحو تعزيز الاقتصاد الكويتي، لافتا إلى أن البنك مستمر في سياسته الحصيفة ومنهجيته المتحفظة تجاه نمو أنشطة أعماله عن طريق المحافظة على الجودة النوعية لأصوله والعمل على تحسينها خلال عام 2019 والسنوات اللاحقة من أجل مواجهة التحديات المتمثلة في تقلب الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية التي تعاني منها المنطقة.

وأضاف الدعيج أن معدل كفاية رأس المال بلغ نسبة 18.5% كما في 31 مارس 2019، فيما بلغت نسبة الرفع المالي 11.8% ونسبة صافي التمويل المستقر 108.4% ونسبة تغطية السيولة 166.4% وهذه النسب تفوق بشكل مريح الحد الأدنى للنسب المقررة من قبل الجهات الرقابية المتمثلة في بنك الكويت المركزي.

وأوضح أن التحسن الملحوظ في المؤشرات المالية للبنك يرجع إلى سياسته الحصيفة التي تهدف إلى تنظيف محفظة القروض عن طريق شطب القروض غير المنتظمة مع اتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لحماية مصالح البنك، مؤكدا في هذا الصدد أن القروض غير المنتظمة التي بقيت عند نسبة «صفر» تعكس وبشكل واضح إستراتيجية البنك في هذا الاتجاه.

التحول الرقمي

ومن جانب آخر، أكد الدعيج على أن البنك يواصل جهوده الحثيثة وبشكل سريع نحو تطوير واستحداث النظم والخدمات المصرفية الرقمية بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء والتي تمكنهم من إجراء العديد من المعاملات بلمسة واحدة من خلال النظم الآلية، وكذلك الاستثمار في النظم التكنولوجية الحديثة ورأسماله البشري بما يفوق احتياجات وتوقعات العملاء.

وأشار في هذا السياق إلى المبادرات الجديدة التي اتخذها البنك خلال الربع الأول من 2019 والسمات والخصائص الجديدة التي تم استحداثها وإضافتها إلى الخدمات والنظم الإلكترونية، ومنها خدمة دفع توزيعات الأرباح إلكترونيا عبر «التجاري أون لاين»، وخدمة التحقق من المستندات عبر تقنية رمز الاستجابة السريعة QR Code، وخدمة T-Pay لتحويل الأموال فيما بين عملاء التجاري باستخدام تقنية رمز الاستجابة السريعة QR Code، وتغيير كلمة المرور عبر تطبيق التجاري موبايل للهواتف والألواح الذكية، وتحديث نموذج «أعرف عميلك» عبر تطبيق التجاري موبايل للهواتف والألواح الذكية وخدمة التجاري أون لاين، وتعديل حدود التحويلات عبر خدمة التجاري «أون لاين»، وكذلك تغيير الأسئلة والأجوبة المتعلقة بالجوانب الأمنية للدخول على الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق التجاري موبايل للهواتف والألواح الذكية، وإضافة برامج فيديو للشرح التوضيحــي علـى تطبيق التجاري موبايل لتثقيف وإرشاد العملاء بطريقة سهلة حول بعض المنتجات والخدمات المقدمة من قبل البنك بهدف تعزيز تجربتهم المصرفية مع البنك.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى