أخبار عاجلة

9 ملايين لـ التربوية المساندة | جريدة الأنباء


  • اطلع على طلب «الزراعة» الاستفادة من مياه تنقية الوفرة والخيران لأعمال الزراعة التجميلية في منطقتي صباح الأحمد والنسيم السكنيتين
  • مجلس الوزراء يوجه باستغلال المساحات في جزيرتي جسر جابر

 مريم بندق

أخيرا، وبعد جهود ملحوظة خطت مطالب العاملين في الوظائف التربوية المساندة خطوة جوهرية على طريق إقرار المزايا المالية المقدمة، فقد كشفت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» عن تكليف مجلس الوزراء لمجلس الخدمة المدنية بإقرار مطالب العاملين في الوظائف التربوية المساندة حسب الاقتراح المقدم من اللجنة التعليمية البرلمانية «التعليمات تتضمن الموافقة على أن يتم اعتماد المزايا للعاملين في الوظائف المساندة بحسب التصور المقدم من اللجنة التعليمية وذلك بقرار من مجلس الخدمة المدنية». وذكرت المصادر أن التكلفة تصل إلى 9 ملايين دينار وتشمل العاملين في تخصصات الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وأمناء المكتبات، ومشرفي المختبرات ومحضري العلوم. هذا، وأعربت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية عن تخوفها من إقرار مزايا الوظائف المساندة بصيغة اللجنة التعليمية، متوقعة أن يتجه معظم الطلبة إلى دراسة هذه التخصصات ويحدث خلل في كفاية مخرجات التعليم، مشيرة الى أن للوظائف المساندة ميزة مالية تصرف لهم حاليا بالقرار رقم 15 لسنة 2010. على صعيد متصل، قالت مصادر مالية مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن رواتب شهر مايو ستصرف قبل العشر الأواخر من رمضان. وأوضحت أن الرواتب ستصرف اعتبارا من

18 الجاري وتمتد حتى 29 منه. على صعيد مقارب، شددت المصادر على أن جهود وزارة المالية تتضاعف لإغلاق ملف العهد، مشيرة إلى عملها وجهودها الحثيثة في التنسيق مع الوزارات بإرسال موظفين متخصصين وتشكيل اللجان الثنائية لإيجاد المعالجة والتسوية القانونية اللازمة.

وفي مزيد من التفاصيل فقد عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس علما في مستهل اجتماعه بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد مؤخرا وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة د.محمد الحكيم والوفد المرافق له، لحضور أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية ـ العراقية المشتركة، واطلع المجلس على فحوى المباحثات الإيجابية التي جرت بين الجانبين واستهدفت علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، والتنسيق بشأن تعزيز آفاق العمل الثنائي المشترك والسبل الكفيلة لمواجهة التحديات المشتركة بالإضافة إلى مناقشة مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.

وبناء على توجيه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بشأن حسن استغلال المساحات في الجزيرتين الاصطناعيتين التابعتين لجسر الشيخ جابر بالسرعة المتاحة والاستثمار فيهما والاستفادة من المواقع في المجالات السياحية وتقليص المباني الحكومية في الجزيرتين.

فقد كلف مجلس الوزراء فريق عمل وزاري وممثلين عن الجهات المعنية لتسريع الإجراءات اللازمة لتطوير هاتين الجزيرتين.

كما أحيط المجلس علما بالتقرير السنوي لسنة 2018 بشأن مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم إبرامها أو تنفيذها وفقا لأحكام القانون رقم (116) لسنة 2014.

كما اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن طلب وزارة الأشغال العامة من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الاستفادة من المياه الناتجة من محطات تنقية الوفرة والخيران الجديدة لأعمال الزراعة التجميلية واستغلال المياه المعالجة الثلاثية في منطقتي صباح الأحمد والنسيم السكنيتين.

من جانب آخر، بحث المجلس شؤون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة، وأشاد المجلس بالممارسة الديموقراطية الراقية خلال جلسة التصويت على طلب طرح الثقة بعد الاستجواب المقدم لوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، منوها بالثقة الغالية التي أكدها مجلس الأمة من خلال نتيجة التصويت على طرح الثقة التي تمت بعدم موافقة (34) نائبا وموافقة (12) نائبا من إجمالي الحضور وعددهم (48) نائبا، مؤكدا على أن الهدف المشترك هو المصلحة العامة وتكريس الممارسة النيابية الحقة التي تتطلب التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وقد هنأ مجلس الوزراء وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بتجديد الثقة من قبل إخوانه أعضاء مجلس الأمة، سائلا المولى أن يوفق الجميع لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.

كما سجل مجلس الوزراء الشكر والتقدير للأخوة أعضاء مجلس الأمة عما أبدوه من روح المسؤولية والممارسة الديموقراطية السلمية التي اتسمت بها مداولات الاستجوابات.

وعبر المجلس كذلك عن خالص تعازيه ومواساته إلى الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيق جراء التفجير الانتحاري الذي وقع في مدينة الصدر شرق بغداد مؤخرا والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين سائلا المولى عز وجل أن يرحمهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء، مؤكدا على موقف الكويت المناهض للعنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

كما عبر المجلس عن خالص تعازيه ومواساته إلى الرئيس عارف الرحمن علوي رئيس جمهورية باكستان الصديقة جراء التفجير الذي استهدف نقطة أمنية في مدينة لاهور مؤخرا والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وهنأ مجلس الوزراء جلالـــة الملـــك ماهــا فاجيرالونغكورن بمناسبة اعتلاء جلالته العرش لمملكة تايلند الصديقة، متمنيا لفخامته كل التوفيق والسداد وإلى الشعب التايلندي الصديق المزيد من التطور والازدهار.

المجلس أدان عمليات تخريب السفن الإماراتية

بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وفي هذا الصدد عبر مجلس الوزراء عن إدانة الكويت واستنكارها الشديدين لعمليات التخريب التي تعرضت لها أربع سفن قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بما يمثله هذا العمل الإجرامي من انتهاك صارخ للقانون الدولي وتهديد لسلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، وقد أكد مجلس الوزراء تضامن الكويت مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية وتداعياتها الخطيرة.

مجلس الوزراء وافق على تعيين الرومي عضواً في «حماية المنافسة».. والأنبعي نائباً للرئيس

مريم بندق

وصف الصورة

وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، على تعيين حصة عبدالعزيز الشملان الرومي عضوا بمجلس إدارة في جهاز حماية المنافسة. كما وافق المجلس على تعيين عضو مجلس الإدارة أسعد ابراهيم الأنبعي نائبا لرئيس مجلس الإدارة. والرومي حاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية في الجامعة الأمريكية اللبنانية، وكانت رئيس الفريق الاستشاري لدى وزير التجارة والصناعة منذ فبراير 2017، كما عملت في بنك HSBC، حيث تدرجت في وظائفه الإدارية وامتلكت خبرات واسعة في جميع الوظائف التي شغلتها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى