أخبار عاجلة

ريال مدريد يواصل مطاردة برشلونة بثلاثية على سوسيداد



حقق ريال مدريد انتصارًا هامًا على ريال سوسيداد بنتيجة (3-1)، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الليجا، في معقله “سانتياجو برنابيو”.

وسجل لريال مدريد كريم بنزيما، وفيدي فالفيردي، ولوكا مودريتش في الدقائق (37 و48 و74)، بينما سجل ويليان خوسيه هدف ريال سوسيداد الوحيد في الدقيقة 2.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في وصافة الترتيب بفارق الأهداف فقط عن المتصدر برشلونة، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 23 نقطة في المركز الخامس.

اعتمد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على طريقة اللعب المُعتادة (4-3-3)، لكنه أراح عدد من العناصر الأساسية قبل موقعة باريس سان جيرمان المنتظرة في دوري الأبطال، حيث ترك بيل ومارسيلو وكروس على مقاعد البدلاء.

ودفع “زيزو” بالشباب فيدي فالفيردي ورودريجو وفيرلاند ميندي في التشكيلة الأساسية، لا سيما وأنهم قدموا مباريات مميزة قبل التوقف الدولي الأخيرة، في ظل الإصابات.

بدأت المباراة بخطأ كارثي من مدافع وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، حيث قام بتمريرة خاطئة استغلها ويليان خوسيه مهاجم ريال سوسيداد وراوغ الحارس تيبو كورتوا وسجل الهدف الأول في الدقيقة 2.

وجاء اول رد من ريال مدريد، حيث استقبل إيدين هازارد تمريرة في عمق منطقة الجزاء من زميله كريم بنزيما، وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى ريال سوسيداد في الدقيقة 8.

وكاد ويليان خوسيه أن يُسجل الهدف الثاني لريال سوسيداد في الدقيقة 15، حيث استقبل تمريرة من الطرف الأيسر، واستغل أخطاء دفاع ريال مدريد وسدد لكن الحارس كورتوا تصدى لتسديدته ببراعة.

وحاول الفرنسي فيرلاند ميندي، تسجيل هدف التعادل، حيث انطلق وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس ريميرو تصدى للكرة في الدقيقة 17.

وكاد النرويجي الشاب مارتن أوديجارد لاعب ريال سوسيداد أن يُسجل الهدف الثاني، حيث سدد كرة قوية تصدى لها ببراعة حارس ريال مدريد تيبو كورتوا في الدقيقة 27.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لريال مدريد على الطرف الأيمن، نفذها لوكا مودريتش وأرسل كرة عرضية في منطقة الجزاء، استغلها بنزيما الذي سدد بالرأس على يسار حارس سوسيداد ريميرو في الدقيقة 37.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من الشاب فيدي فالفيردي في الدقيقة 48، والتي اصطدمت بلاعب ريال سوسيداد أوريازابال ومرت يمين الحارس ريميرو.

وكاد البرازيلي رودريجو أن يُسجل الهدف الثالث لريال مدريد، حيث استقبل كرة عرضية من الطرف الأيسر، وسدد كرة رأسية، لكن الحارس ريميرو تصدى لها بسهولة في الدقيقة 53.

وتألق حارس ريال سوسيداد ريميرو في التصدي لتسديدة من لاعب ريال مدريد البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 62.

ونجح المتألق لوكا مودريتش في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 74، حيث استقبل كرة بالرأس من كريم بنزيما في منطقة الجزاء، وسدد من لمسة واحد على يمين حارس سوسيداد.

وقرر زيدان الدفع بجاريث بيل بدلا من رودريجو جويس، واستقبلته جماهير البرنابيو بصافرات الاستهجان، ثم أشرك توني كروس بدلا من فالفيردي، وأخيرًا إيسكو بدلا من مودريتش.

وحاول ألكسندر إيزاك لاعب سوسيداد تقليص الفارق، حيث سدد كرة قوية حولها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد إلى ركنية في الدقيقة 83.

وتوغل جاريث بيل في منطقة جزاء سوسيداد، وسدد كرة مرت على خط المرمى، وأبت أن تسكن الشباك في الدقائق الأخيرة من المباراة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى