أخبار عاجلة

مسكن بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

فازت وكالة للتصميم مقرها نيويورك بالجائزة الأولى وقيمتها نصف مليون دولار في مسابقة تنظمها وكالة ناسا لتصميم نماذج لمساكن على سطح المريخ أو القمر.

فازت وكالة للتصميم والهندسة المعمارية مقرها نيويورك بجائزة قيمتها نصف مليون دولار من إدارة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا بعد نجاحها في تصميم منزل باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد يمكن لرواد الفضاء على القمر أو كوكب المريخ العيش فيه.

وبلغت وكالة ال سبيس فاكتوري وجامعة ولاية بنسلفانيا المرحلة النهائية من المسابقة التي أقيمت على مدى أربعة أيام في ولاية إيلينوي الأمريكية.

وكان التحدي هو بناء نموذج مصغر لمبنى باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بأقل قدر ممكن من التدخل البشري وباستخدام مواد يمكن العثور عليها على المريخ.

وشيدت وكالة ال سبيس فاكتوري نموذجها من مركب البازلت الحيوي القابل للتحلل وإعادة التدوير والذي يشمل عناصر نمت من محاصيل. فيما استخدمت جامعة ولاية بنسلفانيا خليطا خرسانيا معدلا.

وبعد بنائهما على مدار 10 ساعات، تعرض النموذجان لاختبارات شملت تعريضهما لدخان لمعرفة ما إذا كان بهما ثقوب وإسقاط أوزان عليهما.

ثم استخدمت حفارة للضغط بدلوها على النموذجين لاختبار قوتهما. وتحطم نموذج جامعة ولاية بنسلفانيا فيما صمد نموذج ال سبيس فاكتوري.

وفازت جامعة ولاية بنسلفانيا بجائزة المركز الثاني وقيمتها 200 ألف دولار.

وبدأت ناسا تحدي المسكن ثلاثي الأبعاد في عام 2015 حيث يتنافس 60 متقدما في المرحلة الأولى على جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية مليوني دولار. وقالت ناسا إن الفكرة كانت للتخطيط لبعثات فضائية مستدامة ولتوفير حلول للإسكان قابلة للتطبيق على الأرض.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق