أخبار عاجلة

اعتمدت وزارة التربية أسماء المدارس المتميزة والمعلمين المتميزين

عبدالعزيز الفضلي

اعتمدت وزارة التربية أسماء المدارس المتميزة والمعلمين المتميزين، المشمولين بالتكريم في اليوم العالمي للمعلم للعام الدراسي 2018 / 2019 والذين سيتم تكريمهم برعاية سامية من صاحب أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأسماء رسمياً يوم غد السبت.

وقالت الوزارة في بيان لها، أنه تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف غداً السبت الموافق 5 أكتوبر، يتزين مبنى وزارة التربية بالألوان الالكترونية المضيئة بعلم الكويت، مؤكدة حرصها على المشاركة ونشر معاني التضامن والمحبة لمنتسبيها من المعلمين والمعلمات.

وإذ تقدمت وزارة التربية بكافة مؤسساتها التعليمية ببالغ الشكر للمعلمين على رسالتهم السامية في نشر العلم والمعرفة، وتخريج أجيال مؤهلة تسهم بفعالية في التنمية المستدامة في دولة الكويت، عبّرت عن تقديرها لدورهم في بناء أجيال المستقبل وترسيخ المعارف والقيم الأخلاقية في المجتمع.

وأكدت وزارة التربية أن الكويت تولي اهتماماً كبيراً بتوفير أشكال الدعم والرعاية كافة للمعلمين، فهم القدوة وأصحاب الدور المحوري في بناء العقول وأحد أهم الموارد التعليمية القادرة على ترسيخ منظومة تعليمية متميزة.

وأشارت إلى حرصها على تشجيع المعلم وتمكينه، عبر توفير مختلف الإمكانات التي تتيح له دوراً أكثر فاعلية في أداء رسالته التعليمية على أكمل وجه، وبما يمهد الطريق لوجود مدارس متطورة، ويصب في المحصلة النهائية في تحقيق مخرجات تعليمية ملبية للطموحات.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعلمين يوم 5 أكتوبر سنوياً منذ عام 1994، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى