أخبار عاجلة

«البيتكوين» تحلق عالياً.. وتحطم حاجز الـ 7500 دولار

محمد مراح – القبس الإلكتروني|

قفزة نوعية حققتها عملة البيتكوين في الأسواق العالمية، إذا ارتفعت بأكثر من 1000 دولار في نهاية هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لها منذ أغسطس 2018.
وأظهرت الرسوم البيانية لمنصة Bitstamp إلى غاية الساعة 11 صباحاً بتوقيت الكويت أن سعر عملة البيتكوين وصل إلى 7571.36 دولار.
وارتفعت العملة بنسبة 9.73% ويستمر صعودها بشكل سريع في سوق العملات، هذا بالمقارنة مع سعرها عند الإغلاق يوم الجمعة الماضي حين كانت تصل قيمتها إلى 6290.24 دولار.
وتوقعت شركة الاستشارات المالية «كاناكورد جينويتي» وفق coin telegraph أن اتجاهات السوق السابقة تشير إلى أن عملة بيتكوين ستصل إلى حاجز الـ 20 ألف دولار بحلول عام 2021.
ويستند هذا التوقع إلى تشابه وثيق بين دورات أسعار بيتكوين التي تبلغ مدتها أربع سنوات خلال نطاقي 2011-2015 و2015-2019.
وتشير شركة الاستشارات المالية «كاناكورد جينويتي» إلى جدول مكافآت تعدين «بيتكوين» كسبب محتمل لدورات الأسعار هذه التي مدتها أربع سنوات، نظرًا لأن انخفاض المكافأة – الذي يتناقص بنسبة 50% لكل 210000 كتلة يتم تعدينها – قد حدث حتى الآن تقريبًا مرة واحدة كل أربع سنوات.

وكان Michael Graham، المحلل المالي في «كاناكورد جينويتي»، قد علّق على أسعار العملة المشفرة في بداية عام 2018، قائلًا: «إن الصعود في تطبيق القوانين التنظيمية من المحتمل أن يكون له تأثير كبير على سوق العملات المشفرة من خلال التفكك مما يجعل من الصعب تسعير الأصول المشفرة بدقة».
هذا ويشهد سوق العملات الرقمية انتعاشاَ ملحوظاً في هذه الفترة بالرغم من التجاذبات والحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.
وقد كشفت آخر الإحصائيات إلى أن إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة يبلغ 212.7 مليار دولار، أي أكثر من 17% من القيمة التي تم تسجيلها قبل أسبوع.
ووجد استطلاع للرأي أجرته شركة Fidelity Investments ونشرته crypto globe أن 47٪ من المستثمرين المؤسسيين يعتقدون أن العملات المشفرة تستحق الاستثمار فيها،
ويرون أن العملات المشفرة الرئيسية تتجاهل في هذا الوقت الأخبار والتوقعات السيئة وتستمر في الارتفاع رغم الحوادث العديدة التي تقع في العالم على غرار الصراع الإيراني الأمريكي، أو الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق