أخبار عاجلة

بالفيديو تجارب مذهلة مع السفر | جريدة الأنباء


رغم التزامها الحجر في منزلها في ويلز منذ عام بسبب الجائحة، وفت جيم جينكينز جونز بالوعد الذي قطعته لابنتها البالغة عشر سنوات بتمكينها من رؤية الشفق القطبي في آيسلندا أو محميات جنوب افريقيا، ولكن.. بالواقع الافتراضي.

وأكدت جونز أن ابنتها «ذهلت!»، واصفة هذه التجارب بـ «طوق النجاة».

فالقيود المرتبطة بوباء «كوفيد ـ 19» أثارت اهتماما متزايدا بالرحلات من خلال الواقع الافتراضي بفضل تطبيقات جديدة تتيحها، وهي لا تستلزم سوى بضع مئات من الدولارات لشراء وحدة التحكم اللازمة لتشغيلها، إضافة إلى سماعات الرأس.

ومتى توافرت التجهيزات اللازمة، يصبح كل شيء ممكنا، كرحلة مثلا إلى ماتشو بيتشو (في البيرو)، أو إلى الغابات الاستوائية في بورنيو، أو حتى «رحلة برية» عبر الولايات المتحدة في سيارة مكشوفة.

لاتزال البيانات المتعلقة بالسفر عبر الواقع الافتراضي محدودة، لكن منتجي الأجهزة المستخدمة لهذا الغرض كمبتكر منصة «إي آر» التي تنتجها «إيه إيه آر بي إينوفيشن لابس» سيزارا ويندرم، يؤكدون أن الطلب آخذ في الازدياد بشكل كبير.

وقال «لدينا باستمرار المزيد من الانتسابات كل شهر».

وتتيــح «ألكــــوف» للمستخدمين زيارة أماكن غريبة كالشعب المرجانية في أستراليا وجزيرة مالطا، أو مشاركة تجربة افتراضية مع فرد من الأسرة لا يمتلك المهارات التقنية اللازمة.

ولاحظ فيندريم أن «الكثير من الناس قرروا شراء خوذة لأفراد أسرهم الكبار السن»، وأشار إلى أن ذلك «يتيح رحلات معهم أثناء الإغلاق».

وينصرف آخرون إلى خوض مباراة في الشطرنج مع شخص يعيش في اي مكان من العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى