أخبار عاجلة

رئيس Amazon يكشف عن برنامج جديد.. لغزو القمر

كشف Jeff Bezos رئيس شركة «Amazon» وشركة «Blue Origin» الفضائية في واشنطن عن مشروع مركبة قمرية يريد استخدامها لنقل التجهيزات وربما البشر إلى القطب الجنوبي للقمر بحلول العام 2024.
وقال خلال عرض أمام الصحافيين «أقدم لكم بلو مون»، وكشف عن مجسم لمركبة كبيرة زنتها عدة أطنان قادرة على حمل أربعة مسبارات.
وأوضح Jeff Bezos «إنها مركبة رائعة وستتوجه إلى القمر»، مشيرا إلى أن العمل عليها بوشر قبل ثلاث سنوات. وهي قادرة على نقل معدات علمية فضلا عن مسبار للبشر أيضا على ما أكد.
ويهدف من خلالها الهبوط على القطب الجنوبي للقمر حيث تتوافر المياه. ويمكن استخدام المياه لانتاج الهيدروجين الذي يستخدم بعد ذلك كوقود لاستكشاف النظام الشمسي، وفق فرانس برس.
ولم يحدد أي تاريخ لأول عملية إطلاق إلا أنه أيد هدف الإدارة الأمريكية بإرسال رحلات مأهولة إلى القمر بحلول العام 2024 وقال إن مركبته القمرية ستكون جاهزة لهذه المهمة.
وأضاف «يمكننا المساعدة في احترام هذه المهلة لأننا بدأنا العمل قبل ثلاث سنوات. حان الوقت للعودة إلى القمر لكن هذه المرة سنبقى فيه».
جدير بالذكر أن تصدر عام 2017، تصدر، قائمة أغنياء العالم، بثروة تفوق 90 مليار دولار، مزيحا بذلك مدير ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، من الصدارة لأول مرة.
وحسب قائمة فوربس لأغنياء العالم التي صدرت في أكتوبر فإن ثروة بيزوس بلغت 160 مليار دولار أمريكي ومنحته المركز الأول متقدما بفارق كبير على مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس الذي تبلغ ثروته 97 مليار دولار أمريكي.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق