أخبار عاجلة

84% من الأصول.. عقارية مدرة

دينا حسان –
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة التجارة والاستثمار العقاري (تجارة) طارق العثمان ان الشركة تبنت سياسة قائمة على تنويع استثماراتها وتدوير محفظتها، والسعي لتأمين السيولة اللازمة، بما يمكنها من تفادي اي اثر سلبي لأي ازمة، وبالتالي زيادة ايراداتها، بل والدخول في سباق التنافس على الأفضلية بين الشركات العقارية المحلية والإقليمية.
ولفت خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، امس، الى انه بفضل تلك السياسة تمتلك الشركة مجموعة من الاستثمارات المحلية وغير المحلية التي تساهم بشكل فعال واساسي في تأمين إيرادات جيدة جدا لها، موضحا انه محليا تتنوع محفظة الشركة العقارية بين قطاعات عديدة كالقطاع الاستثماري والتجاري والصناعي، وتتمتع جميعها بنسب اشغال عالية واسعار تأجيرية جيدة جدا قياسا مع السوق المحلية.
وذكر ان الشركة تدرس باستمرار امكانية تطوير هذه الاستثمارات لزيادة ايراداتها بجانب متابعتها المستمرة للفرص الاستثمارية المطروحة محليا، التي يمكن ضمها الى محفظة الشركة الحالية.
اما عن استثمارات الشركة العقارية في الخارج فقال «هذه الاستثمارات مستقرة على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتقلبة خلال السنوات الماضية، ويجري تقييمها ومتابعتها باستمرار».
وكشف عن ان الشركة باتت تملك اصولا عقارية مدرة محلية وغير محلية تصل نسبتها الى ٨٤ في المئة من اجمالي اصول الشركة العقارية مع ارتفاع في نسب الإيرادات بلغ ١٥ في المئة عن عام ٢٠١٧، ما يؤكد نجاح الشركة في استراتيجيتها المرسومة التي ادت الى ارتفاع الإيرادات التأجيرية الملحوظة، حيث يتوقع ان تستمر الإيرادات في ازدياد خلال الفترة القادمة.
وعن النتائج المالية للشركة لفت الى بلوغ صافي الربح عام ٢٠١٨ مبلغ ٩٥٣.٨ الف دينار، وبلغ اجمالي الإيرادات والمصروفات لعام ٢٠١٨ مبلغ ٤ ملايين دينار.
وقد انتخبت عمومية الشركة مجلس ادارة للسنوات الثلاث القادمة، مكونا من الشيخة ياسمين مبارك الجابر الصباح، وعنود فاضل الحذران، وسعد ناصر فرج، والشيخ عبدالله علي الخليفة الصباح، وشركة مجاص للتجارة العامة ويمثلها طارق فريد العثمان، وعضو احتياطي وهو عبدالوهاب نبيل العريفان.
كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة ٢ في المئة من القيمة الاسمية للسهم بواقع فلسين للسهم الواحد، وصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة والبالغ قدرها ٣٠ الف دينار.

دراسة جدوى الإدراج
واقترح أحد مساهمي الشركة بإضافة بند الى اعمال العمومية لمناقشة مدى جدوى استمرار ادراج الشركة في البورصة، وفي هذا الصدد قال العثمان ان الشركة ستعد دراسة لمدى جدوى الاستمرار في البورصة من عدمه وسيتم تقديمها امام الجمعية العمومية القادمة او سيتم عقد عمومية خاصة لمناقشة هذا البند.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق