أخبار عربية

في ظل واقع صعب: ما أبرز الأزمات التي تحاصر الطفل العربي؟


أطفال تم تجنيدهم في الصراع الدائر في اليمن

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

أطفال تم تجنيدهم في الصراع الدائر في اليمن

“من المفترض أن تكون الطفولة، هي المرحلة الزمنية الآمنة، للنمو والتعلم واللعب، وكل طفل يستحق التمتع بطفولة، من الحب والرعاية والحماية، حتى تتطور كامل قدراته، غير أن ربع أطفال العالم على الأقل لاينعمون بهذه التجربة” هذا هو جانب من أحد تقارير منظمة “أنقذوا الأطفال” عن وضع الأطفال في العالم.

ولئن كانت هذه هي حال الأطفال في العالم، وفقا لتقارير عدة، فإن معاناة الأطفال في المنطقة العربية، التي مزقتها الحروب، ويتمدد في أرجائها الفقر، هي أكثر قسوة، ويكفي إلقاء نظرة على تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”،عن أحوال أطفال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمعرفة الظروف القاسية التي تعيشها تلك الفئة، من حروب وجوع، وضعف في الحماية الاجتماعية والصحية.

وفي آخر دليل على قسوة الظروف، التي يعاني منها الأطفال في المنطقة العربية، حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة” اليونيسيف”، في تقرير لها، الثلاثاء 23 تشرين الثاني / نوفمبر، من أن مستقبل الأطفال في لبنان بات “على المحك”، جراء تفاقم تداعيات الانهيار الاقتصادي عليهم، من نقص في التغذية والرعاية الصحية، وارتفاع في معدل العمالة في صفوفهم.

وأظهرت دراسة التي أجرتها المنظمة، على مدى ستة أشهر، أن “53 في المئة من الأسر، لديها طفل واحد على الأقل، فوّت وجبة طعام في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مقارنة بنسبة 37 في المئة في نيسان/أبريل” الماضي.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى