أخبار عاجلة

وزير الدفاع: كلنا ثقة برجال القوة الجوية

  • منتسبو القوة الجوية «سفراء للكويت» بعطائهم وبذلهم.. ولا يمكن اختزال إنجازاتهم في سطور
  • نقدر دور منتسبي «الاستخبارات» وما يحملونه على عاتقهم من مسؤولية لحفظ أمن وسلامة البلاد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي أمس الخميس أن ما يقوم به منتسبو القوة الجوية من عمل هو محل اعتزاز وفخر لدى الجميع فهم «سفراء للكويت» بعطائهم وبذلهم.

جاء ذلك وفق بيان لرئاسة الأركان الكويتية عقب زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لقاعدة عبدالله المبارك الجوية رافقه فيها رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وكان في استقباله مساعد آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار بندر المزين، وعدد من قيادات القوة الجوية، حيث استمع العلي في مستهل زيارته إلى إيجاز تم من خلاله بيان أهم الواجبات والمهام المنوطة بالقاعدة، بالإضافة إلى استعراض سير رحلات النقل والشحن التي تقوم بتنفيذها ودورها في دعم ومساندة مختلف الجهات الرسمية بالدولة.

وقال الشيخ حمد جابر العلي «إننا مدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتق رجال القوة الجوية وكلنا ثقة بأنهم أهل لها بتحملهم لدورهم المهم في مثل هذه الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع وما يتطلبه ذلك من مضاعفة للجهد والتنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة في إطار منظومة عمل مشتركة تهدف إلى المحافظة على أمن هذا الوطن وسلامة من يعيش على أرضه الطيبة».

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة والالتقاء بمنتسبي قاعدة عبدالله المبارك الجوية، ناقلا لهم تحيات وتقدير صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، على ما يقومون به من جهود كبيرة في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم بكل إخلاص ووفاء وعطاء لهذا الوطن المعطاء.

وأوضح أن إنجازات منتسبي قاعدة عبدالله المبارك الجوية لا يمكن اختزالها في سطور فقد شهد الجميع بأدائهم المتميز وعطائهم اللامحدود في ظل جائحة كورونا هم وإخوانهم في القوات المسلحة وتنفيذهم للتوجيهات السامية للقيادة السياسية في إرسال المساعدات والإهداءات المقدمة من الكويت ضمن العمليات الإنسانية والإغاثية، فضلا عن نقل فرق وآليات الإطفاء للمشاركة في إخماد حرائق الغابات في الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد أن وزارة الدفاع تعمل دائما على تسخير كل إمكانياتها لدعم ومساندة جهود الدولة، مضيفا أن ما يقوم به منتسبو القوة الجوية من مهام ما هو إلا صورة من صور هذا الدعم الذي يعكس حجم قدراتهم المتميزة التزاما منهم بقسمهم ووفائهم لهذا الوطن ولقيادته الحكيمة وشعبه الوفي، سائلا الله عز وجل أن يوفقهم للمضي قدما، في استكمال مسيرة العطاء والتضحية والفداء.

كما قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي بزيارة إلى هيئة الاستخبارات والأمن، رافقه فيها رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد عبدالرحمن الناصر.

وقد نقل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال زيارته تحيات وتقدير صاحب السمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، لمنتسبي الهيئة على ما يقومون به من جهود، وعمل مخلص، لخدمة وطنهم، وتحقيق أمنه واستقراره.

كما عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن بالغ اعتزازه وتقديره لمنتسبي هيئة الاستخبارات والأمن على ما يقومون به من دور هام وحيوي، وما يحملونه على عاتقهم من مسؤولية كبيرة، في سبيل حفظ أمن وسلامة البلاد، فهم حماة الوطن، الذين كانوا وما زالوا على العهد باقين، وعلى قسمهم محافظون، وفي عملهم مخلصون، ومدركون لحجم المهام التي ينفذونها، والواجبات التي يكلفون بها.

وفي ختام زيارته دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قيادة ومنتسبي هيئة الاستخبارات والأمن إلى الاستمرار في العمل على توعية وتثقيف منتسبي الجيش الكويتي بالإجراءات والاحترازات الأمنية التي تتطلبها طبيعة عملهم، من حفظ للمعلومات والبيانات والمراسلات العسكرية المنصفة، وضرورة التقيد والالتزام بكافة التعاميم الصادرة في هذا المجال.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى