أخبار عاجلة

الخدمات الرقمية خيار البنوك | جريدة الأنباء


  • مصارف كويتية وخليجية تتسابق على تطبيق حلول تكنولوجية متطورة تسهّل الوصول إلى عملاء جدد

محمود عيسى
قالت صحيفة «فينتيك تايمز» إن دول مجلس التعاون الخليجي لديها مجموعة واسعة من البنوك التقليدية التي تلبي احتياجات عملائها سواء في المنطقة او خارجها تتبنى الحلول الرقمية في الوقت الذي بات فيه موضوع التحول الرقمي يجتاح العالم، فقد شمل ذلك أيضا تبني الحلول المبتكرة على صعيد كل من التكنولوجيا المالية ومفهوم التكنولوجيا الأوسع نطاقا.

واستشهدت الصحيفة ببعض الانجازات والاعلانات التي اعتبرتها أمثلة للبنوك الخليجية التي طبقت حلولا جديدة للتكنولوجيا المالية او تخطط لتطبيق مثل هذه الحلول.

وقالت ان بنك بوبيان على سبيل المثال اعلن مؤخرا عن إطلاق خدمة الدفع الجديدة لحاملي بطاقات الخصم والائتمان وبطاقات الدفع المسبق – ڤيزا، وذلك باستخدام ساعتي فيتبيت وجارمين الذكيتين. ويأتي ذلك في إطار حرص البنك على تقديم أفضل الخدمات الرقمية لعملائه.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لمنتجات البطاقات يوسف الماجد في بنك بوبيان «ان هذه الخدمة الجديدة ستمكن عملاءنا من سداد مدفوعاتهم عبر ماكينات نقاط الدفع المختلفة P.O.S التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية Fitbit Pay وGarmin Pay داخل الكويت وخارجها».

واضاف الماجد «تمثل هذه الخدمة جزءا من خدمة UTap التي يستخدمها عملاء بنك بوبيان في معاملات الدفع اللاتلامسية، والتي طرحها البنك لأول مرة بالكويت في ذلك الوقت. وفي ضوء هذه الأزمة، أصبح استخدام طرق الدفع الرقمية المبتكرة التي تدعم تقنية NFC ضرورة ملحة في محاولة لتجنب الاستخدام المباشر للنقد بما يتماشى مع تعليمات السلطات الصحية وبنك الكويت المركزي».

وذكرت الصحيفة ان من الامثلة الاخرى، إطلاق مصرف أبوظبي الإسلامي خدمة الحجز الرقمي لمواعيد الفروع التي تمكن العملاء من تحديد مواعيد زياراتهم للفروع مسبقا من خلال منصة ADIB للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

كما أطلق بنك مسقط ميزة هدية العيد بنقرة واحدة في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والتي تمكن العملاء من إجراء تحويلات العيدية (هدية العيد) داخل البنك إلى حسابات متعددة بنقرة واحدة فقط.

وايضا بنك HSBC الإمارات الذي أعلن منصة تداول جديدة عبر الإنترنت للعملاء من ذوي الثروات، فضلا عن تمكين عملاء التجزئة من تداول الأسهم والصناديق المتداولة في البورصات الرئيسية في الوقت الفعلي، كما دمج البنك منصة التداول في بوابة الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت ليتمكن العملاء من إدارة حساباتهم ومدخراتهم واستثماراتهم بسهولة وأمان من نقطة خدمة واحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى