البطاقات التعليمية … بقلم الأستاذة رنيم لبّان
إيسايكو: البطاقات التعليمية … بقلم الأستاذة رنيم لبّان
بطاقات تعليم الأطفال القراءة وهم رضع نبدأ بصور تحفيزية كما شاهدنا بداية في الصورة الأولى الطفل الذي يجلس على أرضية فيها صور تحفيزية..
وبعدها كلمات منوعه ليست من ذات الأحرف (بابا ، ماما) ولأي شيء فواكه ،خضروات ، جسم الانسان وغيرها
بعدها كلمتين كما في الصورة الثانية
وممكن كما بحث تعليمهم القرآن وتسهيل عملية القراءة عليهم كما في الصور المرفقة
كما لاحظت من خلال البحث المستمر والقراءة الاهتمام بالكلمات قبل الأحرف والتلقين.
وطبعاً لا مانع من أن يلعب الأطفال في سن مبكر بالأحرف او تعليقها كي يخزنها ويتعرف عليها لاحقاً ويستسيغها ?
والبطاقات لاحقاً ومع الوقت تغني الحصيلة اللغوية
والمعرفية عند الطفل
وتيسر عملية التعلم وتبسطه وتسهله وتغنيه
وتحسن النطق عنده ويمتلك مفردات أكثر
فمن خلال الجمع بين الكلمة والصورة تضيف له الكثير من الخبرات فيتعلم التحية والمهن والخضروات والفواكه والألوان وأسماء الحيوانات
وجسم الانسان وغيرها
وتجعل القراءة عنده عادة محببة
والأم ومعلمات الروضة يستطيعون التفنن أكثر من خلال الجمع بين البطاقات والموسيقا والرقصات التي تتصل بالموضوع(مثال :المهن)
وكذلك تنفيذ صورة ما بتحويلها لمهارة
مثل: مهارة تناول الطعام
وتفعيل بطاقات القيم لسلوك:مثل القاء تحية الإسلام
الأستاذة رنيم لبّان