أخبار عاجلة

إنتاج الكويت سيتجاوز مستوى 3 ملايين برميل

أحمد مغربي

كشف مصدر نفطي مسؤول ان إنتاج الكويت النفطي سيتجاوز مستوى 3 ملايين برميل يوميا مع بداية 2020 وذلك عقب الانتهاء من مجموعة ضخمة من المشاريع التي تنفذها شركة نفط الكويت شمال البلاد مثل مشروع النفط الثقيل ومركز تجميع 31 بالإضافة إلى مشاريع ضخ المياه.وبين المصدر أن إنتاج الكويت يبلغ حاليا 2.8 مليون برميل يوميا، وينخفض إلى ما بين 2.6 و2.7 مليون برميل يوميا عند الصيانة في بعض المنشآت ومراكز التجميع.

وقال ان الكويت تقوم حاليا بعمل صيانة وإغلاق لبعض الحقول النفطية، كما أن شركة نفط الكويت تأخذ وقتها الكافي لغلق المنشآت وصيانتها.وتوقع المصدر أنه بعد عودة الإنتاج من الخفجي والوفرة ستزيد طاقة الكويت الإنتاجية بنحو 250 ألف برميل يوميا، ليصل الإنتاج الى 3 ملايين برميل يوميا وأكثر. وذكر ان هناك تأخيرا في بعض المشاريع النفطية مثل حقن المياه وإنشاء مركز تجميع 31، متوقعا ان تدخل هذه المشاريع الخدمة رسميا مع بداية 2020. وبالنسبة لمشروع النفط الثقيل قال المصدر ان شركة نفط الكويت نجحت الأسبوع الماضي في ضخ البخار بالحقل ليبدأ الإنتاج التدريجي مع نهاية شهر يناير 2020.

وأضاف ان الإنتاج من النفط الثقيل سيكون تدريجيا خلال شهري مارس وأبريل 2020 ليصعد الإنتاج بشكل كامل إلى 60 ألف برميل يوميا.

وذكر أن السوق النفطية العالمية بها زيادة كبيرة في المعروض النفطي وذلك بعد زيادة التزام دول أوپيك بخفض مستويات الإنتاج الى مستويات قياسية وصلت إلى أكثر من 150%، وذلك بسبب الكساد العالمي والحرب التجارية بين أميركا والصين بالإضافة الى انه لا يوجد طلب كبير على النفط العالمي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى