أخبار عاجلةأخبار عربيةأخبار متنوعة

الصحة الكويتية تحدد الإجراءات الصحية اللازمة للسفر خارج الكويت والعودة

إيسايكو: الصحة الكويتية تحدد الإجراءات الصحية اللازمة للسفر خارج الكويت والعودة

للسفر من مطار الكويت:

الإجراءات الصحية اللازمة للسفر من مطار الكويت: التسجيل في منصة (كويت مسافر) والسماح للمواطنين (المحصنين) بالسفر باستثناء (الحاصلين على شهادة بتعذر حصولهم على اللقاح – الحوامل – الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم – الطلبة الدارسين في الخارج بعد تلقي جرعة واحدة من اللقاح على الأقل).

للعودة عبر مطار الكويت:

الإجراءات اللازمة للعودة عبر مطار الكويت:
‏فحص (PCR) خلال 72 ساعة – التسجيل في تطبيقي (كويت مسافر وشلونك)
‏-(للمحصنين) تقديم (PCR) خلال 3 أيام من تاريخ الوصول و(غير المحصنين) عمل (PCR) في المطار وحجر لمدة 14 يوم منها 6 أيام مؤسسي وعمل (PCR) في اليوم السابع واستكمل 7 أيام حجر منزلي.

الكويت – 26 – 5 (كونا) — حددت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاربعاء الإجراءات الصحية اللازمة لمغادرة دولة الكويت والعودة إليها ومن ضمنها ضرورة التسجيل في منصة (كويت مسافر) وتطبيق (شلونك).
وقالت الوزارة في بيان صحفي انه يسمح لجميع المواطنين (المحصنين) بالسفر خارج البلاد من مطار الكويت الدولي في حين استثنت الوزارة من هذا الإجراء أربع فئات أولها المواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية.
واضافت انه يستثني ايضا المواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة والفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم ويسمح للطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج بالمغادرة مباشرة بعد تلقي ما لا يقل عن جرعة واحدة من لقاح كورونا ولا يشترط مرور أسبوعين على تلقي الجرعة مع تقديم ما يثبت الدراسة بالخارج.
واشارت الى أن آلية الحصول على الاستثناء تتطلب مراجعة عيادة المسافر في مركز الطب الإسلامي مع تقديم الإثباتات والمستندات المطلوبة يوميا من الساعة 8 صباحا إلى 5 مساء.
وفيما يتعلق بالاجراءات الصحية اللازمة للعودة عبر مطار الكويت الدولي للمحصن تتطلب تقديم فحص (PCR) خلال 72 ساعة قبل تاريخ ركوب الطائرة على أن تكون النتيجة سليمة اضافة الى التسجيل في تطبيق (كويت مسافر) وتطبيق (شلونك) وتقديم مسحة (PCR) خلال 3 أيام من تاريخ وصول الكويت حيث ينتهي الحجر في حال كانت النتيجة سليمة.
وأشارت الوزارة الى ان غير المحصن يتطلب منه تقديم فحص (PCR) خلال 72 ساعة قبل تاريخ ركوب الطائرة على أن تكون النتيجة سليمة والتسجيل في تطبيق كويت مسافر وتطبيق شلونك وعمل مسحة (PCR) عند الوصول في مطار دولة الكويت وحجر صحي لمدة 14 يوم منها 6 أيام حجر مؤسسي وعمل مسحة في اليوم السابع واستكمال 7 أيام في الحجر المنزلي.
وأوضحت الوزارة ان فئات الاستثناء من الحجر المؤسسي تشمل المرضى الكويتيين والمرافقين لهم والدبلوماسيين المعتمدين في دولة الكويت وأقربائهم من الدرجة الأولى وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم والقصر دون ال 18 سنة حال وصولهم بمفردهم دون مرافق والكوادر الطبية وأقربائهم من الدرجة الأولى وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم والطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج مع تقديم ما يثبت ذلك.
وبينت الوزارة ان (المحصن) هو كل من حصل على جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لدى دولة الكويت ومضى عليها فترة زمنية لاتقل عن أسبوعين (14 يوما) والمتعافي من الإصابة بمرض (كوفيد-19) ومضى على الشفاء مدة لاتتجاوز 90 يوما مشيرة الى انه بالإمكان التأكد من الحالة عبر تطبيق (مناعة) والذي يظهر حالة المحصن باللون الأخضر.
وأشارت وزارة الصحة في بيانها الى أن لقاحات (كوفيد-19) المعتمدة لديها تشمل لقاح (فايزر بايونتيك) ولقاح (أسترازينيكا أكسفورد) ولقاح (موديرنا) ولقاح (جونسون اند جونسون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى