أخبار عاجلةشخصية من بلادي

الشيخ أحمد القطان رحمه الله تعالى

إيسايكو: الشيخ أحمد القطان رحمه الله تعالى

هو أحمد بن عبد العزيز بن أحمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي، ولد ونشأ في مدينة الكويت ودرس التربية الإسلامية ثمانية عشر عامًا، حتى تخرج من معهد المعلمين في عام 1969م.

اختلط في بداية حياته بالشيوعيين في الكويت ثم تعرف على الحركة الإسلامية فصار من أبرز خطباء حركة الصحوة الإسلامية في ثمانينيات وبداية تسعينيات القرن العشرين في الكويت.

تزوج الشيخ أحمد القطان مرتين، ولديه من الأبناء أربعة، وهم عبد الله وإبراهيم وعبد الرحمن ومحمد، ومن البنات عشر، وهن جنان وحنان وعروب وبنان وإيمان ونور وموضي وحصة ومريم وديمة.

توفي الشيخ أحمد القطان في يوم الاثنين بتاريخ 23 مايو 2022م بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة أُدخل على أثرها العناية المركزة في مستشفى جابر الأحمد (جنوب السرة) وخلال ساعات تدهورت حالته الصحية ليعلن الفريق المشرف على حالته الصحية وفاته عن عمر ناهز 76 عامًا، وقد دُفن في الصليبخات.

وقد حضر جنازته جمع غفير من أهل الكويت ودول الخليج العربي، والكثير من الشخصيات العامة يتقدمهم العم أحمد عبد العزيز السعدون رئيس مجلس الأمة الأسبق.

رحم الله الشيخ أحمد القطان الذي أفنى حياته في سبيل الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، وفي الدفاع عن فلسطين الحبيبة وعن المسجد الأقصى الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى