أخبار عاجلة

مصدر خاص لـ الأنباء لا مخالفات على | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون في تصريح خاص لـ «الأنباء»، ان فرق متابعة العمل الخيري لم تسجل في العشر الأوائل من الشهر الفضيل أي مخالفات جسيمة على العمل الخيري، مشيدا بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الخيرية والتزام أغلبها بالضوابط والشروط الخاصة بالعمل الخيري.

هذا، وأعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري، أن فرق التفتيش الميدانية الـ 6 التي شكلت من قبل الوزارة لمتابعة آليات وضوابط جمع التبرعات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك نفذت 269 زيارة ميدانية.

وأضافت ان الفرق رصدت مخالفات متنوعة بجمع التبرعات تمثلت في رصد 27 كشكا لجمع الملابس وتمت إزالتها، و31 إعلانا لجمعيات خيرية ومبرات لم تلتزم بضوابط الإعلانات، وستتم مخاطبة الجمعيات الخيرية لتلافي تلك المخالفات بالإضافة إلى رصد 19 مطعما تقوم بالدعوة لجمع التبرعات لإفطار صائم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتمت مخاطبة وزارة التجارة والصناعة بشأنها، بينما تم رصد صناديق لجمع التبرعات النقدية في أحد المساجد وتمت مخاطبة وزارة الأوقاف بشأنه.

وتابعت أن فرق التفتيش رصدت كذلك شخصين يقومان بالدعوة لجمع التبرعات عبر وسائل التواصل وتمت مخاطبة وزارة الداخلية إدارة الجرائم الإلكترونية به، كما تم رصد فريق تطوعي يقوم بالدعوة لجمع التبرعات لإفطار صائم وسيتم اتخاذ اللازم بشأنه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى