أخبار عاجلة

هل يستمر العمل عن بعد عقب الجائحة | جريدة الأنباء


يبدو أن نجاح العمل من المنزل أو العمل عن بعد شجع الموظفين والمسؤولين الحكوميين والى حد ما أصحاب العمل على النظر جديا في تحويل الاستثناء الذي فرضه فيروس كورونا الى تشريعات قد لا تصل في كثير من الأحيان الى حد السماح بهجر أماكن العمل كليا ولكنها قد تمنح المعنيين قدرا من المرونة في ساعات ومواعيد العمل.

وحسب موقع «ميل أونلاين»، فإن الحكومة البريطانية تستعد لتعزيز حق الموظفين في العمل من المنزل وانها تفكر في أن تطلق بوقت لاحق من هذا العام حملة لسبر آراء الرأي العام حول هذه المسألة.

مثل هذا الاتجاه سيكون مخالفا لما صرح به رئيس الوزراء بوريس جونسون أخيرا بأنه لا يعتقد بأن الجائحة ستؤدي الى إحداث تغيير جذري في طريقة عمل وعيش الناس في المدن.

وبدا كأن جونسون كان يسعى الى طمأنة العاصمة لندن والمدن الكبرى الأخرى بأن النشاط سيعود الى سابق عهده في هذه المدن، وذلك ردا على المخاوف من أن تؤدي التغييرات المقترحة إلى فقدان مراكز المدن حيويتها السابقة.

هذه النظرة التفاؤلية تنطلق من نظرة تفاؤلية موازية بأن الجائحة ستنحسر قريبا لكن هنالك مؤشرات مقلقة على ان ذلك سيطول، خصوصا ان عمليات التطعيم وإجراءات الإغلاق لم تعط في كثير من المناطق النتائج المرجوة منها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى