أخبار عاجلة

هيئة البيئة: قياس نسب انبعاثات السيارات في مراكز الفحص قبل تجديد دفتر السيارة

[ad_1]

دارين العلي

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد عن بدء العمل بإدراج شرط مطابقة نسب انبعاثات السيارات مع المعايير الخاصة كشرط من ضمن شروط إعادة تجديد تراخيص السيارات، وذلك بموجب مذكرة وقعتها الهيئة صباح أمس مع وزارة الداخلية ممثلة بوكيل الوزارة الفريق عصام النهام.

وقال الأحمد، عقب توقيع المذكرة، إنه سيقوم بمقتضاها موظفو الهيئة بقياس نسب انبعاثات السيارات في مراكز الفحص التابعة لوزارة الداخلية قبل تجديد دفتر السيارة.

ولفت الى ان الهيئة تتكامل مع وزارة الداخلية بتوقيع هذه المذكرة المتعلقة بفحص انبعاثات السيارات في مراكز الفحص التابعة لوزارة الداخلية، لافتا إلى أن وزارة الداخلية تقوم بفحص السيارات فيما يتعلق بمتانة السيارات، وسيتكامل موظفو الهيئة معهم في فحص الانبعاثات من هذه السيارات ومن ثم الموافقة على تجديد دفتر السيارات.

وشدد على أن التكامل مستمر بين الهيئة ووزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة، لافتا الى انه حسب افادة وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، فهناك زيادة في أعداد شرطة البيئة للمساهمة في ضبط المخالفين للقانون البيئي، بالتكامل مع الضباط القضائيين في الهيئة.

وأوضح ان المذكرة ستستمر هذه لمدة خمس سنوات ومن خلالها ستتم الموافقة للادارات المختصة في الهيئة على ضبط العوادم والانبعاثات من السيارات والسيطرة على نسبة تلك الانبعاثات.

وبين الأحمد أن وزارة الداخلية تقوم بما يلزم بفحص السيارات في مراكز الفحص فيما يتعلق بالمتانة، أما الهيئة فستقوم بفحص الانبعاثات حسب اللوائح والاشتراطات الخاصة بنسب تلوث الهواء في الكويت والاشتراطات الدولية.

وأضاف انه بعد موافقة وزارة الداخلية سيقوم موظفو الهيئة بالتواجد في مراكز الفحص في وزارة الداخلية لضبط العوادم الناتجة من السيارات، لافتا الى انه بالتكامل والتعاون مع الوزارة سيتم تجديد دفتر السيارات بعد موافقة الجهات المختصة وموافقة الهيئة على نسبة الانبعاثات الناتجة من هذه السيارات.

وفي سياق آخر، أكد الأحمد أن أفراد شرطة البيئة يدعمون الهيئة في ضبط المخالفين في البر، فضلا عن التعاون مع خفر السواحل لضبط المخالفين في بحر الكويت.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى