أخبار عاجلة

سفراء لـ الأنباء نتطلع لتعزيز | جريدة الأنباء


أسامة دياب

أعرب عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاد عن خالص تهانيهم لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولياً للعهد، متمنين لسمو الشيخ مشعل الأحمد دوام النجاح والسداد وأن يكمل مسيرة العطاء لما فيه صالح الكويت وأهلها ودوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

وتابع السفراء: نتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع الكويت في ظل القيادة الجديدة للبلاد، لافتين إلى أن بعضهم عمل بشكل وثيق مع سمو الشيخ مشعل الأحمد في منصبه السابق كنائب رئيس الحرس الوطني، متمنين لسموه التوفيق في مهامه وأن يسدد الله خطاه لما فيه خير ومصلحة الكويت وشعبها الشقيق، سائلين المولى عز وجل ان يديم على الكويت الامن والامان والتقدم والازدهار تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، فإلى التفاصيل:

السنغال

في البداية، قال عميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال لدى البلاد عبدالأحد إمباكي: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جمهورية السنغال حكومة وشعبا نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولياً للعهد والتهاني موصولة للشعب الكويتي.

وتابع إمباكي: نتمنى لسمو الشيخ مشعل الأحمد دوام النجاح والتوفيق والسداد وأن يكمل مسيرة العطاء لما في صالح الكويت وأهلها وللكويت وشعبها الاستقرار والتقدم والازدهار.

الولايات المتحدة

من جهتها، قالت السفيرة الأميركية لدى البلاد إلينا رومانوسكي: أتقدم بخالص التهاني سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته ولياًً للعهد. أتمنى له كل التوفيق في دوره الجديد والمهم تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وأضــافــت: تتطـلع الولايات المتحدة إلى تعزيز علاقتها مع الكويت في ظل القيادة الجديدة للبلاد. إن العلاقات الثنائية بين بلدينا تعود بالزمن إلى أكثر من ستة عقود، وأنا ملتزمة بتعزيزها بشكل أكبر عبر الحوار الاستراتيجي الأميركي ـ الكويتي، والذي يعد إطارا مهما لرؤيتنا المشتركة وتوسيع تعاوننا في مجالات عدة، بما فيها الأمن والتبادل التجاري والصحة والتعليم والتبادل الثقافي وغيرها.

بريطانيا

بدوره، قال السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الحكومة البريطانية أتقدم بالتهنئة الى سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد كولي للعهد.

وتابع دافنبورت: لقد عملنا بشكل وثيق مع سمو الشيخ مشعل الأحمد في منصبه السابق كنائب رئيس الحرس الوطني حيث نتطلع قدما للعمل معه مجددا في منصبه الجديد ونتمنى له التوفيق والنجاح وللكويت وأهلها التقدم والازدهار.

إيطاليا

من جهته، قال السفير الايطالي كارلو بالدوتشي: نيــابـــة عـــن حكومة الجمهورية الإيطالية، أود أن أتقدم بخالص التهاني لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته ولياً للعهد، متمنيا لسموه كل التوفيق في مهامه وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للكويت الصديقة.

وتابع: أود أن أضيف إلى تلك التهاني تمنياتي الشخصية بالنجاح، وتهنئة صادقة من العاملين في السفارة الإيطالية وأبناء الجالية الإيطالية في الكويت.

كندا

بدوره، قال السفير الكندي لدى البلاد لويس بيير ايمون: باسم موظفي سفارة كندا، أتقدم بأطيب التمنيات لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية سموه ولياً للعهد، متمنيا لسموه موفور الصحة والنجاح في منصبه الجديد.

وأضاف: نحن واثقون أن الكويت ستستمر في الازدهار والتطور تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد. ستواصل كندا بكل فخر العمل بشكل وثيق مع الكويت لتعزيز علاقتنا الثنائية المتينة على جميع الأصعدة.

ألمانيا

بدورها، قالت السفارة الألمانية لدى البلاد ـ في بيان لها حصلت «الأنباء» على نسخة منه ـ: تتقدم السفارة الألمانية في الكويت بأحر التهاني إلى شعب الكويت وخاصة سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية سموه ولياًً لعهد الكويت. ونتمنى له كل التوفيق في مساعيه لقيادة الكويت نحو المستقبل.

تركيا

من جانبها، قالت سفيرة الجمهورية التركية لدى البلاد عائشة هلال سايان كويتاك: تلقيت ببالغ السرور خبر تزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد، ولياًً للعهد.

وأضافت: بالأصالة عن نفسي ونيابة عن السفارة والجالية التركية في الكويت نهنئ سمو الشيخ مشعل الأحمد ونتمنى له دوام الصحة والسعادة، وأدعو الله عز وجل أن يوفق سموه في مهامه ويسدد خطاه لما فيه خير ومصلحة الكويت وشعبها الشقيق. وأنا على ثقه بأن العلاقات التركية ـ الكويتية ستزداد قوة ومتانة في عهد سموه.

الأردن

من جهته، قال سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى البلاد صقر ابو شتال: يشرفني ويسعدني باسمي ونيابة عن زملائي اعضاء السفارة ان اتقدم لسمو الشيخ مشعل الأحمد بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة تزكية سموه ولياًً للعهد ونيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وتابع: نتمنى لسموه دوام التوفيق والنجاح والســـداد لاستكمال مسيرة العطاء في خدمة الكويت الشقيقة وشعبها الغالي.

واضاف: نسأل الله ان يديم على الكويت الامن والامان والتقدم والازدهار تحت ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

الهند

من جهته، قال السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج: بالنيابة عن حكومة وشعب جمهورية الهند أغتنم هذه الفرصة لأهنئ سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته لمنصب ولي عهد الكويت الصديقة.

وتابع جورج: إن الهند والكــويت تتشــاركان بعلاقات ثنائية وثيقة عميقة الجذور في التاريخ وترتكز على روابط حضارية قوية واتصالات بين الشعبين نابضة بالحياة. إنني على ثقة بأن هذه العلاقة متعددة الأوجه ستتسع وتتعزز بشكل أكبر بتوجيهات وقيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف: أود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بأطيب أمنياتي بوافر الصحة والعافية لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ولمزيد من التقدم والازدهار لشعب الكويت الصديقة.

أذربيجان

من جانبه، قال سفير جمهورية أذربيجان إيلخان قهرمان أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولياً للعهد، متمنيا لسموه موفور الصحة بالصحة ودوام التوفيق والسداد في نشاطه الدؤوب لاستكمال مسيرة العطاء.

وتابع قهرمان: نتمنى للكويت البلد الصديق الأمن والأمان والرخاء ولشعبها السعادة والرفاهية في ظل حكومة الكويت الصديقة.

فلسطين

من جهته، قال سفير جمهورية فلسطين لدى البلاد رامي طهبوب بالإصالة عن نفسي وباسم جميع أبناء الجالية الفلسطينية في الكويت الشقيقة وطاقم سفارة دولة فلسطين أتشرف بأن أرفع الى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، يحفظه الله ويرعاه، أسمى آيات التهنئة والتبريك بالثقة الغالية التي نالها من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بتزكية سموه الكريم ولياً للعهد.

وأضاف: ندعو الله عز وجل ان يوفق سموه الكريم ويسدد خطاه لما فيه مصلحة ورخاء وازدهار الكويت الحبيبة وأمنها وأمانها وشعبها الشقيق، وأن يمد سموه بموفور الصحة والعافية وطول العمر. والجالية الفلسطينية إذ تهنئ سموكم بتوليكم ولاية العهد لتؤكد لسمو ولي العهد الأمين أنها ستبقى وفية مخلصة لتراب هذا البلد الطيب.

الصومال

بدوره، قال السفير الصومالي لدى البلاد عبدالله محمد أودوا: أتقدم إلى سمو الشيخ مشعل الأحمد بخالص التهاني القلبية والتبريكات لنيله ثقة صاحب السمو الأمير الــشيخ نواف الأحمد حفظه الله، وتزكية سموه ولياً للعهد بالكويت الشقيقة.

وأضاف: نسأل الله العلي القدير ان يوفقه في مواصلة مسيرة عطائه المعهود ويسدد خطاه على دروب الخير وأن يحفظ الكويت دار أمن وأمان وتقدم وازدهار.

بيرو

من جانبه، قال القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة جمـــهورية بيرو لدى البلاد رولاندو دومينغو لوسادا: أود أن أتقدم بأطيب تمنياتي الى سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية سموه ولياً للعهد.

وتابع: نيابة عني وباسم حكومة وشعب بيرو، وأود أن اغتنم هذه الفرصة لأتمنى لسموه التوفيق في مهمته الجديدة.

السفير السعودي: ليرزقه الله البركة والسداد لما فيه مصلحة الكويت

وصف الصورة

تقدم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد سمو الأمير سلطان بن سعد بالتهنئة لسمو الشيخ مشعل الأحمد بتزكيته ولياً للعهد، داعيا المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه ويرزقه البركة والسداد لما فيه مصلحة الكويت وشعبها العزيز.

وختم بالقول: حفظ الله الكويت شعبا وقيادة.

 

 

 

السفير البحريني: مشعل الأحمد شخصية نادرة وفريدة وتتميز بالتخطيط السليم

وصف الصورة

تقدم سفير مملكة البحرين لدى البلاد صلاح المالكي بخالص التهاني لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على الثقة الأميرية السامية وتزكية سموه ولياً للعهد، مباركا لشعب الكويت الشقيقة هذه التزكية السامية وهذه المبايعة من الأسرة الحاكمة الكريمة.

وأشاد المالكي بشخصية سمو الشيخ مشعل الأحمد النادرة والفريدة والمتميزة بالتخطيط السليم والارتقاء في تحويل الواقع العملي إلى نتائج مثمرة وايجابية لما فيه الخير للكويت وشعبها الكريم وتشهد بذلك مسيرته الناجحة كمسؤول وقائد لكل ما أوكل له لخدمة بلده من خلال كل المواقع التي تبوأها سموه وإنجازاته المستندة الى الإرث الكبير الذي اكتسبه من مدرسة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه والممتدة الى آبائه وأجداده وأمرائها الراحلين رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جناته، مضيفا ان لسموه مكانة كبيرة وخاصة لدى قيادة المملكة، وأن هذه الخبرة المخضرمة التي يمتلكها سمو الشيخ مشعل الأحمد سوف تسهم بلا شك في أن يكون سموه عضيدا وسندا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في هذه المرحلة المهمة لإكمال المسيرة المباركة والنهضة الشاملة والمكانة الكبيرة التي تحظى بها الكويت في محيطها الاقليمي والدولي.

وأعرب عن ثقته بأن علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين ستشهد تحت قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مللك مملكة البحرين وأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله ورعاهما مزيدا من البناء المتواصل الراسخ والصلب الذي تتسم به أسس العلاقات التاريخية والأزلية بين البلدين الشقيقين، في ظل ما يجمع القيادتين والاسرتين الكريمتين والشعبين بين البلدين الشقيقين من علاقات متميزة على كل المستويات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى