أخبار عاجلة

بالفيديو الكبار والصغار فضلوا | جريدة الأنباء


  • مجلس الوزراء قرر ألا يتدرب الأقل من 15 عاماً داخل النوادي فاستعاض الأطفال بتدريبات خارجية
  • أبوهنطش لـ «الأنباء»: الرياضة في الهواء الطلق مفيدة لصحة الصغار والكبار بتقوية جهاز المناعة
  • شباب لـ «الأنباء»: الرياضة خارج الأماكن المغلقة أفضل صحياً بكثير من الأندية والصالات في ظل الظروف الحالية

آلاء خليفة

على الرغم من حدة وشراسة فيروس كورونا المستجد، الا انه لم يمنع الأطفال ولا الكبار من ممارسة الرياضة لتقوية أجسادهم ورفع مناعتهم ضد الإصابة بالامراض، وعلى الرغم من قرار مجلس الوزراء بعدم دخول الأندية الصحية لمن هم اقل من 15 عاما الا ان الأطفال استعاضوا عن هذا القرار بالتدريب في الهواء الطلق «Outdoor»، والذي يتيح لهم فرصة التدريب مع تطبيق التباعد الاجتماعي والبعد عن الأماكن المغلقة التي قد تكون فرصة لانتشار العدوى ان وجدت عند أي شخص ولسهولة انتقالها للآخرين.

كما ان هناك الكثير من الشباب الكبار والذين رغم عودة فتح الأندية الصحية الا انهم فضلوا التدريب في الهواء الطلق عن الذهاب للاندية الصحية في الوقت الحالي لما للتدريب في الهواء الطلق من فوائد عدة من وجهة نظرهم.

«الأنباء» حضرت بعض التدريبات لفريق commandos والمدرب الكابتن علي حسين، كما حضرنا تدريبات لفريق الإبداع القتالي والمدرب الكابتن عمر ابوهنطش، وذلك عند الجزيرة الخضراء وخرجنا بالتقرير التالي:

بداية، ذكر مدير التسويق في شركة Ali Shape فؤاد المتروك ان فريق Commandos يقوم بتدريب المشتركين الرجال من يوم الاثنين الى يوم الخميس من الساعة 5.30 وحتى الساعة 6.30 مساء عند الجزيرة الخضراء على شارع الخليج العربي، لافتا الى ان هناك تدريبات أخرى للنساء في توقيت آخر أيضا، لافتا الى ان التدريبات تركز على تقوية عضلات الجسم.

وأكد المتروك على أهمية ممارسة الرياضة التي تساهم في تقوية عضلات الجسم وزيادة مناعته ضد الإصابة بالامراض والفيروسات، فضلا عن استغلال وقت الفراغ في أمور مفيدة، موجها انصح للجميع بممارسة الرياضة، موضحا انهم مستمرون في تدريب المشتركين في الهواء الطلق خلال الفترة القادمة لاسيما بعد الاقبال على ممارسة هذه الأنواع من الرياضات.

التباعد الاجتماعي

من جانبه، ذكر المتدرب حمد السليم انه يفضل التدريب في الهواء الطلق على الذهاب إلى الاندية الصحية، لاسيما في الوقت الحالي مع استمرار وجود فيروس كورونا المستجد، لافتا الى ان ممارسة الرياضة في الخارج تساهم في تحقيق التباعد الاجتماعي بين المتدربين، بالإضافة الى تقوية المناعة وتعزيز اللياقة البدنية وزيادة القوة العضلية والبدنية.

وأوضح السليم انه سيستمر في ممارسة الرياضة في الهواء الطلق موجها النصيحة لجميع افراد المجتمع بضرورة ممارسة الرياضة وان كان هناك تخوف من ممارستها داخل الأندية الصحية فعليهم بممارستهم بالخارج في الأجواء الطبيعية.

بدوره، أوضح أحمد كمال، وهو متدرب أيضا، ان لممارسة الرياضة فوائد عدة لصحة الانسان، موضحا ان التدريب في الهواء الطلق افضل بكثير من الذهاب للأندية الصحية، خاصة ان حالة الطقس في الكويت حاليا بدأت تتحسن نوعا ما، موضحا ان ممارسة الرياضة في الخارج تساهم في تطبيق التباعد الاجتماعي.

واعرب المتدرب حسين سنا عن ارتياحه الشديد للتدريب في فريق الـcoomandos مع الكابتن علي حسين في الهواء الطلق بما يشعرهم بالطمأنينة في ممارسة الرياضة بعيدا عن الأندية المغلقة في ظل استمرار فيروس «كورونا».

ونصح سنا جميع افراد المجتمع بممارسة الرياضة لتقوية العضلات وتخفيف التوتر والضغط النفسي وأيضا لتقوية جهاز المناعة.

كيوكشن كاراتيه

أما مدير فريق الابداع القتالي ومدرب لعبة كيوكشن كاراتيه الكابتن عمر ابوهنطش فأوضح ان لعبة «كيوكشن كاراتيه» تعتبر احدى العاب الفنون القتالية وتعتمد على الايدي والارجل، مشيرا إلى ان الفريق يضم مشتركين من الأطفال والشباب، وهم يقومون حاليا بالتدريب الخارجي عند الجزيرة الخضراء في شارع الخليج العربي.

وتابع: قبل ازمة فيروس كورونا كنا نقوم بالتدريب داخل النادي بمنطقة الجابرية ولكن بعد الأزمة وصدور قرار مجلس الوزراء بإغلاق الأندية بدأنا التدريب «اونلاين» من خلال برنامج «زووم» لمدة شهرين ونصف تقريبا.

وذكر ان التدريب في الهواء الطلق له فوائد عدة لاسيما خلال ازمة «كورونا» في البعد عن الاماكن المغلقة والتجمعات والتي تكون عرضة اكثر لنقل العدوى والاصابة، مؤكدا على أهمية الرياضة في تقوية عضلات الجسم وزيادة المناعة لدى الأشخاص بما يجعلهم غير معرضين للإصابة بالعدوى نتيجة تقوية جهاز المناعة لديهم.

أجواء الكويت

ونصح ابوهنطش جميع افراد المجتمع صغارا وكبارا بممارسة الرياضة خلال الفترة الحالية في الهواء الطلق لاسيما مع بداية تحسن حالة الطقس والتي تشجع على ممارسة جميع أنواع الرياضة، موضحا ان الرياضة خاصة للأطفال مفيدة جدا في الفترة الحالية لاسيما وانهم سيشغلون أوقات فراغهم في أمور مفيدة، وكذلك في تقوية أجسادهم وصحة وسلامة ابدانهم.

وأوضح ابوهنطش انه في حال قرر مجلس الوزراء السماح لمن هم دون الـ 15 عاما بالتدريب في النوادي فسيعودون للتدريب داخل الأندية، لاسيما ان حالة الطقس في الكويت غير مستقرة وستكون الأجواء باردة في الأشهر القادمة بما يصعب معها التدريب الخارجي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى