أخبار عاجلة

بالفيديو العقيل حريصون على التعاون | جريدة الأنباء


دارين العلي

أكدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل سعي الكويت المستمر الى تطوير وتفعيل التعاون مع منظمات الامم المتحدة ودول العالم لتحقيق مستقبل بيئي قائم على تنفيذ كل الاتفاقيات الدولية المعنية بالمحافظة على البيئة ويأتي في مقدمتها اتفاقية التنوع البيولوجي.

كلام العقيل جاء خلال رعايتها افتتاح المنتدى الاقليمي التاسع للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة 2019 والذي يمهد للمشاركة في المؤتمر العالمي لحماية الطبيعة المقرر عقده في فرنسا العام المقبل 2020.

واشارت إلى أن هناك العديد من الملفات التي سيتم بحثها على مدى يومين لايجاد آليات ملائمة لتعزيز التآزر بين الجميع ايمانا بأهمية بناء مستقبل مستدام وتعزيز العمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما فيها البعد البيئي.

وأعربت عن إيمانها بأنه لا زال هناك الوقت لاجراء تغيرات ايجابية والمضي قدما نحو تحقيق الأهداف فيما يتعلق بصون التنوع البيولوجي.

وأوضحت أن القرارات التي ستخرج عن هذا المنتدى ستكون ملزمة لدول غرب آسيا، مؤكدة ضرورة توحيد رؤى جميع المشاركين في هذا الصدد.

وقالت ان حماية الطبيعة أساس استمرار وبقاء البشرية في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية والبيئية والاجتماعية آملة تضافر جهود كل الدول الاعضاء في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة من أجل وضع قوانين قابلة للتطبيق بهدف وقف التجاوزات البيئية.​

من جهته، قال وزير البيئة والزراعة الاردني ابراهيم الشحاحدة ان القضايا البيئية تعتبر هاجسا على مستوى العالم لما لها من اهمية على مستوى الحياة بشكل عام، لافتا الى وجود العديد من الاتفاقات الدولية والجهود المحلية بهدف التعامل السليم مع البيئة لتحقيق الاستدامة البيئية.

وتحدث عن اهمية المنتدى ودور الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ومكتبها الاقليمي في الاردن في خدمة قضايا الاقليم وتنسيق الجهود بهدف حماية البيئة.

وقال ان مسؤولية حماية البيئة ليست فقط على الحكومات وانما على مختلف المجتمعات للحفاظ عليها للأجيال المقبلة عبر الاستخدام السليم للموارد الطبيعية والتشارك المنصف لهذه الموارد بين دول المنطقة، مشددا على اهمية ايجاد فرص تعاون طويل الامد بين دول الاقليم لوضع خطط مستقبلية تهدف الى حماية الطبيعة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى