أخبار عاجلة

كادر العلاقات العامة في الكويت



عندما نطرح مثل هذا الموضوع فإنه ليس المرة الأولى الذي نطرحه ولكننا طرحناه أكثر من مرة والسبب في ذلك أننا نتابع القطاع العام الذي تقدمت بعض الوزارات بإصدار كادر للموظفين عندهم في مختلف التخصصات والتي بلا شك لا يمكن أن يتردد ديوان الخدمة المدنية في إصدار القرار المناسب ما دامت الميزانية متوفرة للكادر الجديد لموظفي تلك الوزارة والكادر يتماشى مع الوظيفة .
إن وظيفة العلاقات العامة في القطاع العام توجد في معظم الوزارات ولكنها تعمل بدون كادر وظيفي ولا نعرف السبب في ذلك مع أننا قمنا من خلال جمعية العلاقات العامة الكويتية في عام 2011 بمخاطبة الديوان بثلاثة رسائل موثقة عندنا بتواريخها بأن يجد العاملون في العلاقات العامة في الجهات الحكومية ما يستحقونه أسوة بالعاملين في الوزارات وفي مختلف الجهات بالبدلات والرواتب وأن يشملهم الكادر الوظيفي من خلال الوصف الوظيفي للعاملين في مجال العلاقات العامة مع استعداد جمعية العلاقات العامة الكويتية في التعاون مع ديوان الخدمة المدنية بالمشاركة في وضع الوصف الوظيفي لوظيفة العلاقات العامة من خلال دراسة تعدها الجمعية وتقدمها لديوان الخدمة المدنية ولكن مع الأسف الشديد لا رد ولا استجابة لمكاتباتنا مع ديوان الخدمة المدنية .
والآن ما دامت وظيفة العلاقات العامة تعمل ضمن الوظائف الأخرى في معظم الوزارات بالإدارات والأقسام وبأنها وظيفة مشتركة في جميع الوزارات باختصاصاتها التي تعمل فيها ولا ينقصها إلا الكادر الوظيفي الذي ينظم أعمالها للموظفين الذين يعملون في إدارات وأقسام العلاقات العامة .
فعلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي أشهرت جمعية العلاقات العامة الكويتية تماشياً مع تسمية وظيفة العلاقات العامة في جميع وزارات الدولة .
لذلك على الوزارة أن تتبنى كادر وظيفة العلاقات العامة وتقدمه لديوان الخدمة المدنية لإقراره وذلك لمصلحة جميع العاملين بوظيفة العلاقات العامة في جميع الوزارات والجهات المختلفة .
قبل الختام :
إن المكاتبات التي أرسلناها لديوان الخدمة المدنية موجودة بلا شك في ملفات ديوان الخدمة المدنية .
إننا قرأنا مؤخراً في الصحافة المحلية أن إحدى الوزارات قدمت الكادر الوظيفي لوظيفة خاصة بالتسمية من غير العلاقات العامة لديوان الخدمة المدنية لإصدار القرار بالكادر الجديد لهذه الوظيفة .
ولذلك يأمل العاملون والممارسون في وظيفة العلاقات العامة في القطاع العام أن تتقدم وزاراتهم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي بلا شك جمعية العلاقات العامة الكويتية ترحب بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإعداد الكادر الوظيفي للعلاقات العامة في الكويت .
آملين أن نزف البشرى للعاملين في إدارات وأقسام العلاقات العامة في القطاع العام بإصداره من ديوان الخدمة المدنية حتى يعرف الممارسون والموظفون بالعلاقات العامة في الكويت أن لهم كادر وظيفي يشجعهم على العمل في وظيفة العلاقات العامة في القطاع العام ويستفيد منه القطاع الخاص للموظفين عندهم إذا أرادوا في إدارات العلاقات العامة .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى