أخبار عاجلة

الأنباء تنشر آلية تسليم امتحانات | جريدة الأنباء


  • توقيت الدوام المدرسي للعاملين في المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة من الساعة 7:30 صباحا حتى 12:30 ظهراً اعتباراً من اليوم الأحد
  • دوام الهيئات الإدارية والمعاونة في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار من الساعة 4:30 مساءً حتى 8:30 مساءً اعتباراً من اليوم حتى نهاية التكليف

عبدالعزيز الفضلي

أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية اسامة السلطان عن آلية تسليم امتحانات الفترة الدراسية الثانية الخاصة بنهاية العام الدراسي 2020/2021 من المطبعة السرية الرئيسية في ديوان عام الوزارة.

جاء ذلك في نشرة عممها السلطان وتلقت «الأنباء» نسخة منها وقال فيها: يرجى التكرم بالعلم بأنه سيتم تسليم الامتحانات الخاصة بالفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020 2021 م للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني على النحو التالي: التسليم سيكون قبل الامتحان بيوم في الفترة المسائية (حسب الوقت المخصص لكل منطقة)، مشيرا الى انه لكل امتحان صندوق أو صندوقان حسب إحصائية المدرسة، مبينا اسم المدرسة على الصندوق.

واضاف: تعبأ الصناديق بالمظاريف بمعرفة مندوبي المناطق حسب الكشوف وترصص وتبقى في الوزارة كأمانة حتى يوم الامتحان على ان تسلم الأمانات يوم الامتحان الساعة 4:30 صباحا لمندوبي المناطق التعليمية، مشددا على جميع المناطق التعليمية إرسال كشف بأسماء جميع المندوبين المخولين باستلام الامتحانات إلى المطبعة السرية الرئيسية ديوان عام الوزارة بأسرع وقت ممكن على أن لا يقل عددهم عن 5 أعضاء.

منع إدخال الهواتف

واكد على ضرورة التنبيه على المندوبين بعدم إدخال الهواتف النقالة لصالات تسلیم الامتحانات والالتزام بالاشتراطات الصحية (الكمامة والقفاز والتباعد الجسدي).

وبين السلطان انه ضمانا لحسن سير لجان الامتحانات وتلافيا لأي تأخير في تسليم أوراق الأسئلة في أوقاتها المحددة، فقد تقرر تكليف أعضاء (مندوبين) من المطبعة السرية الرئيسية – ديوان عام الوزارة بالتواجد في كل منطقة تعليمية (وبالتحديد لدى مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة) لتسليم النواقص أن وجدت، راجيا إبلاغ مدراء ومديرات مدارس المرحلة الثانوية التابعة لكم بإرسال كتاب رسمي لمراقب الامتحانات وشؤون الطلبة يحدد فيه عدد النقص في أوراق الأسئلة (والسبب في النقص) ليتسنى توفيرها قبل بداية الامتحان.

تلقي التطعيم

وجدد الوكيل السلطان التأكيد على اهمية ان يكون المشاركون في لجان الاختبارات وكذلك اعضاء الكنترول ممن تلقوا التطعيم فقط حسب توصية وزارة الصحة، داعيا جميع الطواقم المشاركة في الاختبارات لتلقي التطعيم وذلك لفئات الهيئة التعليمية والادارية وجميع موظفي الخدمات المشاركين.

تعديل التقويم الدراسي

كما أصدرت وزارة التربية قرارا بشأن تعديل التقويم الدراسي للعام الدراسي 2020/2021 بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، إذ تقرر تعديل البنود خامسا وثامنا وتاسعا في التقويم الدراسي. وأوضحت الوزارة أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني عشر الثانوي ستبدأ في 30 الجاري وتنتهي في 14 يونيو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في 30 يونيو، وحتى 13 يوليو، ليتم تسليم بطاقات الدور الثاني في يوم الخميس 15 يوليو المقبل.

العطلة الصيفية

وأشارت «التربية» إلى أن العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ستكون في نهاية دوام يوم الخميس 17 يونيو، ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني)، وللمرحلة الثانوية في نهاية دوام الخميس الموافق 1 يوليو، ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني).

وذكرت الوزارة أن العطلة الصيفية للموجهين الفنيين لمختلف المجالات الدراسية والموجهين العاملين في الأنشطة التربوية والمشرفين في المختبرات بالمناطق التعليمية ستبدأ يوم الخميس 17 يونيو، وتنتهي في 9 سبتمبر المقبل، ما عدا المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني).

وأكدت «التربية» أن دوام جميع العاملين في المراحل التعليمية رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط للعام الدراسي 2021/2022 سيبدأ في يوم الأحد 12/9/2021 وفي المرحلة الثانوية يبدأ 19/9/2021. وبينت أن دوام المتعلمين في رياض الأطفال والصف الأول والثاني الابتدائي فقط يبدأ يوم الأحد الموافق 19/9/2021، ودوام باقي صفوف المرحلة الابتدائية في يوم الاثنين 20/9/2021، أما دوام المتعلمين في المرحلة المتوسطة سيبدأ في 26/9/2021 المرحلة الثانوية في 3/10/2021.

دوام العاملين في المدارس

كذلك أصدرت وزارة التربية نشرة عامة للعاملين في المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة والتعليم الديني والتعليم الخاص بالمدارس الأهلية ومراكز محو الأمية وتعليم الكبار بشأن توقيت الدوام المدرسي خلال الفترة المقبلة. ‏وأكدت وزارة التربية على أن يكون دوام جميع العاملين (الهيئات التعليمية والادارية والمعاونة) بالمراحل التعليمية الابتدائية المتوسطة الثانوية من الساعة 7:30 صباحا وحتى الساعة 12:30 ظهرا، مع الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد 23 الجاري، حتى نهاية العام الدراسي 2020/2021.

‏محو الأمية وتعليم الكبار

وبينت الوزارة أن دوام الهيئات الإدارية والمعاونة يكون في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار من الساعة 4:30 مساء وحتى الساعة 8:30 مساء، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد، وحتى نهاية التكليف بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار مع الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي.

‏كما أكدت وزارة التربية على الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن رفع نسبة دوام العاملين بالجهات الحكومية إلى 60%.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى