أخبار عاجلة

بالفيديو 97 مليون دينار تكلفة | جريدة الأنباء


  • نسبة الإنجاز تزيد على 60% والمشروع يتضمن تقاطعات طرق سفلية وأخرى علوية وجسوراً للمشاة بأحدث المعايير العالمية
  • المشروع يربط بين عدد من الأماكن الحيوية منها مبنى الركاب الجديد والدائريان السادس والسابع ويخدم مناطق الجليب وصباح الناصر وإشبيلية
  • وزيرة الأشغال حثت الشركة المنفذة على تسريع الإنجاز لأهمية المشروع بخدمة المدن الإسكانية الجديدة وتخفيف الازدحام المروري بالمناطق المحيطة

فرج ناصر

أكد مصدر مسؤول أنه من المتوقع الانتهاء من مشروع طريق الدائري 6.5 أواخر العام الحالي، تزامنا مع افتتاح الجامعة الجديدة (الشدادية)، وذلك لما له من موقع رئيسي خاصة أنه يربط الجامعة الجديدة بالدائرين السادس والسابع ويخدم المناطق المجاورة للجامعه كجليب الشيوخ وصباح الناصر واشبيلية.

وأضاف ان هذا الطريق سيساهم في التخفيف من الازدحام على الدائرين السادس والسابع وكذلك سيخدم في تحقيق انسيابية حركة المرور في المناطق والطرق المجاورة للجامعة الجديدة ومطار الكويت الدولي، حيث سيتم ربطه بمبنى الركاب المساند الجديد التابع لإدارة الطيران المدني.

وكشف أحد مهندسي المشروع أن الطريق ستكون بدايته من تقاطع الدائري السابع وينتهي مع تقاطع طريق الملك فيصل، مضيفا أن الهدف من المشروع هو تأهيل طريق قائم يخدم هذه المنطقة الحيوية، وتأمين مدخل مباشر لجامعة صباح السالم.

وأوضح أن المشروع يتضمن تقاطعات طرق سفلية وتقاطعات علوية وجسورا للمشاة، مشيرا إلى أن تكلفته تبلغ حوالي 97 مليون دينار تشمل جميع أعمال إنجاز وتنفيذ المشروع.

وكشف مصدر مسؤول أن نسبة الإنجاز في المشروع فاقت الـ ‎%‎60 من أعماله، وقد روعي فيه الاعتماد على التصاميم الهندسية المصممة والمعتمدة بأحدث المعايير العالمية في الطرق الرئيسية باعتباره مشروعا حيويا ضمن الخطة التنموية، لافتا إلى أنه تم حث العاملين فيه والشركة المنفذة على سرعة الإنجاز، لاسيما أن المشروع ستكون له أهمية في تطوير وتحديث منظومة الطرق بالكويت.

يذكر أن مدة تنفيذ هذا المشروع حسب نصوص العقد هي 3 سنوات وتم الحصول على جميع الموافقات من الجهات الرقابية أو ذات العلاقة به.

وكانت وزيرة الأشغال ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري قد حثت الشركة المنفذة على الإسراع والالتزام بتنفيذ هذا المشروع لما له من أهمية كبري لخدمة المدن الإسكانية الجديدة وتخفيف الزحمة المرورية، وطالبت كذلك برفع وتيرة نسبة الإنجاز.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى