أخبار عربية

شكاوى في مصر من الاشتراك التلقائي في خدمات ترفيهية

[ad_1]

  • أحمد شوشة
  • بي بي سي نيوز عربي – القاهرة

محمول

صدر الصورة، Reuters

التعليق على الصورة،

انتشرت الخدمات الترفيهية خلال السنوات الأخيرة في مصر

بالرغم من ملابسه البالية التي يجول بها لبيع الفاكهة، ويديه المشققتين من كثرة العمل، وملامح وجهه ذي اللحية البيضاء التي تشي بمشقةٍ كبيرة، لا يهمه وسط سعيه للقمة عيشه أن يشترك على هاتفه البسيط في خدمة لأخبار نجم غناء شاب.

الحقيقة أن سيد الذي التقيته في أحد شوارع حي العجوزة في محافظة الجيزة المصرية لا يدري متى اشترك في هذه الخدمة، لكنه يوضح قائلًا: “اكتشفت الأمر حينما وجدت أن ما أقوم بشحنه من رصيد لأطمئن على أولادي، يذهب كالرياح ولا يكفيني”.

تمثل هذه معضلة أساسية في تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ أن الشكوى من الاشتراك التلقائي في خدمات ترفيهية كانت من أبرز ما ورد بالقائمة التي بلغت 143 ألف شكوى.

وانتشرت الخدمات الترفيهية خلال السنوات الأخيرة في مصر، وباتت تكلف أحيانا أكثر من خدمات الاتصال الهاتفي ذاتها، وتتنافس الشركات في ابتكار أشكالها وتنوعها، ومن بين أشهرها خدمة “نغمة الاتصال” التي يسمعها المتصل حين يتصل بمن يريده.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى