أخبار عاجلةأخبار عربيةأخبار متنوعةسيكولوجية الأدب العربي

شاعر المحبة والسلام الشيخ دعيج الخليفة الصباح في ذمة الله تعالى

إيسايكو: شاعر المحبة والسلام الشيخ دعيج الخليفة الصباح في ذمة الله تعالى

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ دعيج الخليفة العبدالله الخليفة الصباح عن عمر يناهز الخمسين عاما، وتتقدم أسرة جريدة الإرشاد النفسي (إيسايكو) بأحر التعازي وصادق المواساة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله تعالى وإلى عموم أسرة الفقيد (أسرة آل الصباح الكرام)، وتسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، رحم الله شاعر المحبة والسلام الذي كان يحترم وجهة نظر الآخرين، ولم يجرح أحد في كتاباته وقصائده ولم يستخدم سلطته ونفوذه للانتقام ممن أساء إليه، ولم يرفع في حياته قضية واحدة ضد المسيئين إليه، وفيما يلي نبذة عن سيرته الذاتية:

الفقيد رحمه الله في سطور:

هو الشيخ دعيج الخليفة الصباح (10 فبراير 1971 ش 11 ديسمبر 2021أحد أحفاد أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح منابنته الشيخة لولوه جابر الأحمد الصباح ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح، وجده الأكبر لوالده هو حاكم الكويتالخامس الشيخ عبدالله بن صباح الصباح.

سيرة الفقيد العلمية والعملية:

  • خريج جامعة دولة الكويتقسم علوم سياسية.
  • عضو جمعية الصحفيين الكويتيين منذ عام 1993.
  • دبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية منذ عام 1995.
  • عضو جمعية الصحفيين العرب منذ عام 1996.
  • كتب العديد من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات.
  • عضو شركة السينما الكويتية الوطنية.
  • عضو شرف في نادي الآرسنال الإنجليزي.
  • الرئيس الفخري للمسرح الشعبي.
  • كاتب صحفي في عدة مجلات خليجية وعربية منها : (مجلة الأسرةمجلة النهضةمجلة كلام الناسمجلة الجريمةمجلةالمختلف الكويتية).
  • حصل علي لقب أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية.

أسرة الفقيد رحمه الله تعالى:

متزوج من الشيخة عالية الخالد الصباح ولديه ثلاثه بنات وولد وهم:

  • لولوهتخرّجت من المدرسة الأمريكية في الكويت للعام الدراسي 2015/2014 في قاعة الراية، بحضور السفير الأميركي بالكويتدوغلاس سيليمان.
  • دلال
  • بدرية
  • خليفة

رحم الله الفقيد وغفر له، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان

وإنا لله وإنا إليه راجعون

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ينعى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح

المغفور له الشاعر والكاتب الشيخ دعيج الخليفة الصباح

الكويت (كونا): نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن والأسى المغفور له الشاعر والكاتب الشيخ دعيج الخليفة الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز في مجالات الشعر والكتابة.
ونقل الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عيسى الأنصاري في بيان صحفي تعازي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري وأمين عام المجلس كامل العبدالجليل وتعازي العاملين في المجلس الوطني لأسرة الفقيد.
وقال الأنصاري “رحل عنا الشاعر الغنائي والكاتب الشيخ دعيج الخليفة الذي كانت له إسهامات مشهودة في مجالات عدة منها كتابة كلمات الأغاني الوطنية والعاطفية التي تغنى بها العديد من الفنانين المشهورين إضافة إلى إسهاماته القيمة في مجال كتابة أغاني المسرحيات”.
وذكر ان الفقيد كان رئيسا فخريا للمسرح الشعبي إلى جانب كتاباته الأدبية والشعرية التي نشرت في العديد من الصحف والمجلات الكويتية والخليجية وإسهاماته في مجال السينما عبر عضويته في شركة السينما الكويتية الوطنية.
وأعرب الأنصاري عن خالص التعازي لذوي الفقيد ولجميع العاملين في مجال الفنون الغنائية والشعر والكتابة الصحفية داعيا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
وكان الديوان الأميري نعى في بيان له صباح اليوم المغفور له الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح عن عمر يناهز 50 عاما.

 

آخر تغريدة للفقيد رحمه الله تعالى في تطبيق تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى