أخبار عاجلة

أريج حمادة لـ الأنباء عدم تجديد إذن | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

أعلنت المحامية أريج حمادة أنها ضد قرار «عدم تجديد إذن العمل لحملة شهادة الثانوية لمن بلغ من العمر 60 عاما من العمالة الأجنبية».

وقالت حمادة في تصريح خاص لـ «الأنباء»: باعتقادي أن منع تجديد إذن العمل لحملة شهادة الثانوية وما دون ممن بلغوا 60 عاما من العمالة الأجنبية قرار خاطئ وغير سليم، فإذا كنا نريد تحويل الكويت إلى مركز مالي لا يجوز منع تجديد إذن عمل لمقيم فقط بسبب عمره، وأعتبر هذا نوعا من العنصرية نظرا لأن هناك الكثير من أصحاب الخبرة من هؤلاء الوافدين تحتاجهم الكويت من ناحية الخبرة العملية خاصة من أصحاب المهن الحرفية وأيضا هناك من أصحاب الأعمال التجارية الذين يدخلون للبلد عائدات مالية.

ولفتت حمادة إلى أن هناك الكثير من المقيمين الذين لا يعرفون بلدهم فقد عاشوا حياتهم مع أسرهم وأولادهم في الكويت، وبالتالي ليس من المنطقي بعد أن يخدم كل منهم الكويت على مدى سنوات طويلة نقول له «مع السلامة اطلع.. وين يروح؟».

ولفتت إلى أن المقيمين لا يعيشون داخل الكويت «ببلاش» فهم يدفعون إيجارات السكن ورسوم ومشتريات، وبالتالي الدولة مستفيدة من وجودهم.

وذكرت أن هناك الكثير من الشباب في أعمار العشرينيات يعتبرون عمالة سائبة وخاصة من الجنسية الآسيوية ووجودهم غلط في البلد ويعتبرون عالة، موضحة انها تؤيد صدور قرارات ترحيل العمالة السائبة في البلد بغض النظر عن العمر.

وشددت على أنها مع أن تكون الأولوية في الوظائف للمواطن الكويتي ولكنها ضد صدور قرارات عشوائية وغير مدروسة.

وأضافت قائلة: لو افترضنا أنه في يوم من الأيام أراد بيل غيتس أو علي بابا افتتاح فرع في الكويت نقول لهم «عمركم 60 عاما ما نبيكم»!؟





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى