أخبار عاجلة

روسيا تعلن البدء بسحب قواتها من القاطع العسكري الغربي والجنوبي

إيسايكو: روسيا تعلن البدء بسحب قواتها من القاطع العسكري الغربي والجنوبي

موسكو (كونا): أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء البدء بسحب قواتها من القاطع العسكري الغربي والجنوبي على الحدود مع اوكرانيا بعد الانتهاء من مناورات عسكرية جرت هناك خلال الايام القليلة الماضية.
ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن المتحدث باسم الوزارة ايغور كوناشينكوف القول ان “القوات العسكرية في القاطع الجنوبي والغربي انتهت من الفعاليات الخاصة بالتدريب وبدأت التجمع للرجوع الى قواعدها الدائمة”.
وذكر كوناشينكوف ان القوات بدأت الصعود الى وسائل النقل البرية وسكك الحديد في طريق العودة الى قواعدها الدائمة.
ولم يفصح كوناشينكوف عن عدد القوات والمعدات التي سيتم سحبها من قاطع العمليات الجنوبي علما بأن موسكو لطالما اكدت ان قواتها التي تشارك في مناورات واسعة النطاق في بيلاروسيا ستعود الى قواعدها الدائمة بعد الانتهاء من المناورات التدريبية.
وكان كبار القادة والمسؤولين الاوروبيين دعوا مرارا في الآونة الاخيرة روسيا الى سحب قواتها من منطقة الحدود مع اوكرانيا من اجل تخفيف حدة التوترات المتصاعدة والحيلولة دون وقوع نزاع مسلح في اوروبا.
وتأتي هذه التطورات بعد ترحيب واشنطن باعلان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء جمعه مع الرئيس فلاديمير بوتين مساء امس بوجود امل في التوصل الى تسوية سياسية ودبلوماسية للتصعيد الذي نجم عن مطالبة روسيا بإعطائها ضمانات امنية والمخاوف من حدوث تصعيد في النزاع بين روسيا واوكرانيا على ضوء رغبة الاخيرة في الانضمام الى حلف شمال الاطلسي (ناتو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى