أخبار عاجلةأخبار عربية

انطلاق النسخة ال46 من معرض الكتاب الاسلامي بمشاركة ما يتجاوز 120 جهة ودارا للنشر من 11 دولة

إيسايكو: انطلاق النسخة ال46 من معرض الكتاب الاسلامي بمشاركة ما يتجاوز 120 جهة ودارا للنشر من 11 دولة

الكويت (كونا): انطلقت اليوم الأحد فعاليات النسخة ال 46 من معرض الكتاب الإسلامي تحت شعار (وعي يتشكل) بمشاركة ما يتجاوز 120 جهة ودار نشر من مؤسسات حكومية وجمعيات نفع عام وجهات تعليمية من 11 دولة خليجية وعربية إضافة إلى تركيا وبريطانيا.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي الدكتور خالد المذكور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح إن معرض الكتاب الإسلامي يتطور في كل عام مجاريا التطور التقني وتحديثات الطباعة.
واضاف المذكور أن طوال الأعوام ال 46 من عمر معرض الكتاب الإسلامي تغيرت أشكال الطباعة وانظمة النشر وغيرها لذلك تميز هذا المعرض بإدخال أنماط التقنيات الحديثة التي تخاطب عقلية الطفل وهذا ما ينص عليه النظام الأساسي للجمعية موضحا أن إصدار الكتب وتوزيعها تعد من اساسيات عمل الجمعية والتي توجت باقامة المعرض بشكل سنوي.
وبين أن المعرض يتضمن فعاليات عدة منها ما يعنى بأنشطة الطلبة التعليمية والتثقيفية وغيرها معربا عن شكره للجهات الرسمية المشاركة وعلى رأسهم وزارة الإعلام في رعايتها لمعرض الكتاب الإسلامي ولوزارة الداخلية على تسهيل اجراءات وتذليل الصعاب امام الوفود للمشاركة في المعرض ال46.
ومن جهته أكد الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ممثل وزير الإعلام سعد العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) أن مواصلة إقامة المعرض طوال ال 46 عاما تعد رسالة تترجم جهود جمعية الإصلاح الاجتماعي وإضافة لمسيرة البلاد في نشر المعرفة والثقافة محليا ودوليا.
ودعا العنزي عبر (كونا) الجمهور لزيارة المعرض لا سيما لتخصصه بنشر الثقافة الاسلامية بمشاركة العديد من دور نشر ومكتبات ذات الصلة منوها على مسيرة الجمعية المتميزة في خدمة المجتمع الكويتي بشتى المجالات طوال مسيرتها العريقة”.
وبدوره قال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية سعد العتيبي ل(كونا) إن الدور الذي تقوم به جمعية الإصلاح الاجتماعي من خلال إقامتها لمعرض الكتاب الاسلامي وحرصها على استمراره يعد مكملا للصورة المشرقة للعمل الخيري الكويتي.
وأكد العتيبي أن حضور (اتحاد الجمعيات والمبرات) يأتي تأكيدا على دعم كل أدوار الجمعيات والمبرات الداعمة لنشر العلم والثقافة في المجتمع الكويتي مبينا حرص الإتحاد للمشاركة في مثل هذه الفعاليات الداعمة بشكل كبير بخدمة المجتمع ونشر الوعي والعلم في شتى السبل.
ومن جهته أكد رئيس قطاع الاتصال والتكنلوجيا في (نماء الخيرية) عبدالعزيز الكندري ل(كونا) أن مشاركة نماء في المعرض بعدة اصدارات علمية وتاريخية وانسانية تأتي انسجاما مع فكرها الذي يعزز بناء الانسان والإسهام في تطوير مجالاته الحياتية المتنوعة.
وتأتي فعاليات المعرض بتنظيم من جمعية الإصلاح الاجتماعي وبرعاية من وزارة الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى