أخبار عاجلةأخبار عربية

(التعاون الإسلامي) تعقد اجتماعا وزاريا استثنائيا غدا لبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين

إيسايكو: (التعاون الإسلامي) تعقد اجتماعا وزاريا استثنائيا غدا لبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين

جدة (كونا): تعقد منظمة (التعاون الإسلامي) في جدة الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة غدا الثلاثاء وذلك لبحث عدوان الإحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.
ويأتي الاجتماع الذي يعقد بمقر الأمانة العامة للمنظمة بدعوة من السعودية وفلسطين والأردن وإيران لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت في الرياض في 11 نوفمبر الماضي.
وانبثق عن تلك القمة عدد من القرارات أبرزها تكليف لجنة من وزراء الخارجية بعدد من الدول الأعضاء للقيام بجولة في العواصم العالمية والمنظمات الدولية بغية العمل على وقف عدوان الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
وكانت المنظمة قد عقدت اجتماعا استثنائيا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية بجدة في 18 أكتوبر الماضي وذلك في إطار جهودها المتواصلة للعمل على وقف عدوان الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ عملية (طوفان الأقصى) بالسابع من أكتوبر الماضي.
وقدم الأمين العام للمنظمة وفريق قانوني مرافعة شفوية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي الاثنين الماضي باسم المنظمة استعرض فيها جرائم الكيان المحتل التي يقترفها بحق الشعب الفلسطيني لاسيما حربه على قطاع غزة مؤكدا أن الاحتلال ماض في تطبيق سياسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين.
وتعكف الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي حاليا على إنشاء مرصد قانوني لتوثيق جرائم الإحتلال الإسرائيلي لرصد تلك الجرائم وإشهارها في وسائل الإعلام المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى