أخبار عاجلة

المجلس البلدي يقر لائحة الزراعة للساحات المملوكة للدولة الملاصقة للمنازل

إيسايكو: المجلس البلدي يقر لائحة الزراعة للساحات المملوكة للدولة الملاصقة للمنازل

الكويت (كونا): أقر المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين مشروع لائحة تنظيم زراعة الساحات المملوكة للدولة الملاصقة لبيوت السكن الخاص والنموذجي متضمنة 15 مادة.
ووافق المجلس على تعديلات عديدة في اللائحة منها تحديد ارتفاع الحاجز النباتي مترين من كل الجهات والسماح بوضع الخيام المؤقتة داخل المنطقة المرخصة للزراعة وفق اللوائح والشروط المنصوص عليها.
كما وافق المجلس على العقوبات التي أوردتها المادة (11) بعقاب كل من يخالف أحكام هذه اللائحة بغرامة لا تقل عن 100 دينار كويتي (حوالي 330 دولارا أمريكيا) ولا تزيد عن ألف دينار (حوالي 3300 دولار) ورد الشي لأصله.
من جانبه أكد مدير عام البلدية سعود الدبوس في مداخلة خلال الجلسة أهمية إقرار اللوائح لعمل البلدية مشددا على أن التعديلات تتوافق من أجل مواكبة المخطط الهيكلي الجديد وما طرأ من تعديلات على بقية اللوائح خصوصا لوائح البناء والمظلات.
واكتفى المجلس بالرد على السؤال الخاص بشأن المشاريع المستقبلية والحيوية المهمة منها مشروع تطوير خليج الصليبخات ومشروع واجهة الجهراء ومشروع منطقة الخويسات السياحية.
من جانب آخر أحيط المجلس علما بالحساب الختامي للبلدية عن السنة المالية (2021 – 2022) في حين أبقى الرد على السؤال الخاص بتخصيص وترخيص مواقع التشوين على الجدول للجلسة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى