أخبار عاجلةأخبار عربية

انطلاق تمرين (تكامل/1) المشترك مع قوات درع الجزيرة بقيادة الجيش الكويتي

إيسايكو: انطلاق تمرين (تكامل/1) المشترك مع قوات درع الجزيرة بقيادة الجيش الكويتي

الكويت (كونا): انطلقت اليوم الأحد فعاليات تمرين (تكامل/1) بقيادة الجيش الكويتي ممثلة بتشكيلات من القوة البرية وقوات درع الجزيرة (المكون البري للقيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن مهندس دكتور غازي الشمري.
وأعرب اللواء الشمري في كلمة ألقاها بهذه المناسبة نقلها بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش عن الفخر بوجود الأشقاء في الكويت لتنفيذ هذا التمرين الذي يعزز التكامل بين القوات البرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال إن تمرين (تكامل/1) سيعكس التطور المستمرة لقوات درع الجزيرة التي تعد أحد شواهد نجاح العمل الخليجي المشترك بشقه العسكري سواء من خلال مشاركاتها العملياتية أو بتنفيذها للتمارين والتدريبات بمستوياتها المختلفة مع القوات المسلحة لدول المجلس.
وسأل المولى عز وجل أن يديم على أوطاننا نعمة الأمن والأمان والرفعة والعزة في ظل القيادة الحكيمة لقادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم وسدد على دروب الخير والعزة خطاهم.
من جانبه قال آمر القوة البرية مدير تمرين (تكامل/1) اللواء الركن محمد السويط وفق البيان إن أهمية التمرين تكمن في تحقيق مفهوم التكامل بين القوات البرية المشاركة ورفع مستوى التنسيق بينهم وفهم بيئة عمليات مختلفة في منطقة المسؤولية.
وأضاف السويط أن هذا التمرين يمثل جوهر العمل الجماعي متمنيا للمشاركين النجاح في التمرين وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من أهدافه المرسومة.
بدوره ثمن قائد قيادة قوات درع الجزيرة اللواء الركن عبدالعزيز البلوي دور دولة الكويت في استضافة هذا التمرين وجهود الجيش الكويتي المبذولة في إنجاحه ممثلة في القوة البرية بإدارتها للتمرين وتسخير كافة الإمكانات وتذليل العقبات.
وأضاف البلوي أن هذا التمرين يمثل تجسيدا مثاليا للتعاون العسكري الخليجي المشترك وفرصة لتطوير وتحسين قدرات قوات درع الجزيرة لتحقيق مهمتها في إسناد دول المجلس ودعم حفظ أمنها واستقرارها.
وكانت فعاليات التمرين قد بدأت برفع أعلام الدول المشاركة ثم قام رئيس الأركان بجولة اطلع خلالها على معدات الوحدات المشاركة وعلى التجهيزات الإدارية المساندة في التمرين.
ويأتي التمرين بعد قرار اللجنة العسكرية العليا لأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال14 ويعد أول تمرين ميداني بقطاعات تنفذه قوات درع الجزيرة بعد إنشاء القيادة العسكرية الموحدة.
ويهدف (تكامل/1) إلى رفع مستوى التنسيق بين القوات المشاركة إذ يشكل التمرين جزءا هاما من الجهود المستمرة في تطوير وتحديث قوات درع الجزيرة وتعزيز قدراتها القتالية لتحقيق مهمتها في إسناد قوات دول المجلس ودعم حفظ أمنها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى