أخبار عاجلةأخبار عربية

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 8005 شهداء

إيسايكو: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 8005 شهداء

شاب فلسطيني يحتضن أحد الشهداء

رام الله (كونا): أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الاحد ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 8005 شهداء منهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا إضافة الى إصابة 20242 مواطناً بجروح مختلفة منذ ال 7 من أكتوبر الجاري.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 56 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 302 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة ويزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.
وأشار القدرة الى أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 881 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 6120 شهيداً منذ ال 7 من أكتوبر الجاري وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض. واوضح ان السلطات الصحية تلقت 1870 بلاغا عن مفقودين منهم 1020 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض. وطالب الجهات الدولية بالعمل فورا على وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وتهديداته للمستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والنازحين.
كما طالب الأشقاء في جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح البري كالمعتاد وإدخال المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية وخروج الجرحى والمرضى بشكل عاجل. من جهتها قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطينية إنها تسلمت اليوم 10 شاحنات من الأشقاء في الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح تحتوي على مواد غذائية ومستلزمات طبية. واضافت في بيان ان عدد الشاحنات التي تم تسلمها حتى اللحظة بلغ 94 شاحنة فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى