أخبار عاجلة

استشهاد 6 فلسطينيين لترتفع حصيلة شهداء الضفة إلى 103 منذ 7 أكتوبر

إيسايكو: استشهاد 6 فلسطينيين لترتفع حصيلة شهداء الضفة إلى 103 منذ 7 أكتوبر

رام الله (كونا): استشهد ستة فلسطينيين برصاص وصواريخ قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من اكتوبر الجاري الى 103 أشخاص بينهم أسيران في سجون الاحتلال.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي ان شابا يدعى حمزة طه (19 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال بالصدر خلال مواجهات شهدتها مدينة (قلقيلية) شمال الضفة الغربية. وأضافت أن شابا ثانيا يدعى خالد فقهاء (19 عاما) من بلدة (عنبتا) شرق مدينة (طولكرم) استشهد متأثرا بإصابات جرحة لحقت به قبل عدة ايام في مواجهات اندلعت مع الاحتلال في البلدة عقب اقتحامها.
وأشارت إلى أن شهيدا ثالثا وصل الى مجمع فلسطين الطبي بمدينة (رام الله) صباح اليوم بعد إصابته برصاص الاحتلال في منطقتي الرأس والصدر. في هذا الصدد ذكرت مصادر محلية في المخيم ان الشهيد يدعى احمد مطير مشيرة إلى أنه اصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اعقبت اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم تخللها اقتحام للعدد من المنازل وتكسير محتوياتها. كما قالت الوزارة إن ثلاثة شبان استشهدوا في (جنين) خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة احياء في المدينة ومخيمها مشيرة إلى أن عددا اخر اصيب بجروح.
وعلى صعيد متصل قالت مصادر محلية ان الشهداء هم محمد الصباح ومحمود الفايد ومحمد ابو قطنة لافتة إلى أنهم استشهدوا جراء إطلاق طائرة الاحتلال صاروخين صوب شبان كانوا بالقرب من مقبرة مخيم (جنين).
واضافت ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت المدينة ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال وآلياته.
ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا متواصلا منذ السابع من أكتوبر الجاري على قطاع غزة ما أدى سقوط نحو 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا بالإضافة إلى 16297 جريحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى